+فيديو:الكلاب الضالة “تستعمر” قرية اركمان ومكتب حفظ الصحة بالناظور يستقبل 6حالات في اسبوع

20 أبريل 2019آخر تحديث :
+فيديو:الكلاب الضالة “تستعمر” قرية اركمان ومكتب حفظ الصحة بالناظور يستقبل 6حالات في اسبوع
اريفينو/محمد سالكة
تعيش قرية اركمان، التي تبعد عن عمالة الناظور بحوالي 27 كيلومترا، على وقع انتشار كبير للكلاب الضالة، التي باتت تهدد حياة المارة، خاصة الأطفال منهم؛ ما جعل العديد من المواطنين يعبرون عن تذمرهم من هذا الوضع.
وتشهد مختلف الأحياء بالمنطقة انتشارا واضحا للكلاب الضالة، التي تؤرق بال المواطنين المتخوفين من أن تتسبب عضاتها، خاصة للأطفال، في مرض “داء الكلب” المعروف بـ”الجهل”.
وأكد عدد من المواطنين بالمنطقة ، أن هذه الكلاب الضالة تنتشر بمختلف الأحياء والشوارع، إلى جانب المؤسسات التعليمية والإدارات؛ ما يشكل خطرا على حياة المارة.
وطالب السكان الذين تحدثوا لجريدة اريفينو الإلكترونية بضرورة تدخل المصالح المختصة لوضع حد لانتشار الكلاب الضالة، لتفادي تسببها في إلحاق الأذى بالمواطنين وبث الهلع في صفوفهم، وكذا التأثير على منظر المنطقة التي تسعى وكالة مارتشيكا لتحويلها الى وجهة سياحية مستقبلا.
وبخصوص المنتقدين لعمليات قتل الكلاب الضالة من طرف بعض الأشخاص وجمعيات الرفق بالحيوان،طالب عدد من المواطنين هؤولاء بالتدخل وتجميع الكلاب الضالة وتربيتها في مكان بعيد عن التجمعات السكنية،او على الأقل “تبني” الكلاب من طرف اعضاء هذه الجمعيات كما قال احد المعلقين الظرفاء.
هذا،وترى الجهات المشرفة على عملية إبادة الكلاب الضالة أن هذه العملية تندرج في إطار حفظ الصحة وسلامة وأمن المواطنين، مسجلة تعرض العديد من الأفراد لحالات عض قد تتسبب في الإصابة بـ”داء الكلب”،كما علم موقع اريفينو ان مكتب حفظ الصحة البلدي بالناظور استقبل 6 حالات لمواطنين من اركمان كانوا ضحايا لهذه الكلاب الأسبوع الذي يودعنا.
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق