+فيديو: أكاديمي مغربي يتهم والد الزفزافي بالخيانة العظمى لهذا السبب و مطالب بالتحقيق معه؟؟

23 ديسمبر 2017آخر تحديث :
+فيديو: أكاديمي مغربي يتهم والد الزفزافي بالخيانة العظمى لهذا السبب و مطالب بالتحقيق معه؟؟

متابعة

اتهم “طارق اتلاتي” أستاذ التعليم العالي ورئيس المركز المغربي للأبحاث والدراسات الاستراتيجية على قناة “فرانس 24” والد زعيم “حراك الريف” ناصر الزفزافي بـ”الخيانة العظمى”.

عاد “أحمد الزفزافي” والد قائد “حراك الريف” الموجود رهن الإعتقال بسجن عكاشة إلى أرض الوطن الثلاثاء بعد أن قام بجولة أوربية للتعريف بقضية ابنه و باقي المعتقلين على خلفية أحداث الحسيمة و كان قد أكد في لقاء مع قناة “فرانس 24” أن جولته الأوربية ليست سياسية و لا من أجل الإستقواء و الإستعداء بل من “أجل ابنائنا المعتقلين بالمغرب لإطلاق سراحهم”.

الأكاديمي “أتلاتي” و أثناء استضافته في برنامج “وجهاً لوجه” على القناة الفرنسية الناطقة بالعربية أمس الخميس تطرق لجولة والد الزفزافي الأوربية حيث قال موجهاً كلامه لمقدمة البرنامج : ” بدأت النقاش بالجولة التي قام بها ذلك الشخص” لتقاطعه إعلامية القناة بالقول : ” لا والد الزفزافي ..لا نقول ذلك الشخص..نتحدث هنا عن مواطن مغربي”.

و اعتبر “أتلاتي” أن ” كل من يستقوي على الدولة المغربية يسقط في إطار الخيانة العظمى لأن أطوار المحاكمة لازال المغاربة يتابعونها ولم تنتهي و ليس فيها حكم نهائي…”.

في ذات السياق طالب رئيس جماعة لوطا بإقليم الحسيمة “المكي الحنودي” بفتح تحقيق حول تصريحات “أتلاتي” حيث كتب على صفحته الفايسبوكية يقول : ” اتهام التلاتي لاحمد الزفزافي بالخيانة العظمى للوطن تماما مثل اتهام حكومة البلاد لأهل الريف بنوايا الانفصال . ولا بد من فتح تحقيق حول هذه التصريحات الخطيرة”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق