فيديو: اسبانيا تحقق في وفاة شابين من افسو و العروي اثر وصول 130 مهاجرا من الناظور الى الميريا

14 يونيو 2023آخر تحديث :
فيديو: اسبانيا تحقق في وفاة شابين من افسو و العروي اثر وصول 130 مهاجرا من الناظور الى الميريا

فتح الحرس المدني الإسباني، تحقيقا في قضية وفاة شابين من العروي و افسو غرقا في ساحل مدينة ألميريا الإسبانية، في وقت استمع فيه إلى 130 مهاجراً غير شرعي نجحوا في الوصول إلى اليابسة على متن رحلتين استعملت فيهما شبكة تهجير البشر زورقين من الحجم الصغير.

وأكد ناجون ضمنهم شاب يوجد في المستشفى، أنهم خلال الوصول إلى ساحل (ألميريا) تم الإلقاء بهم في البحر على بعد 30 مترا من الساحل في منطقة بحرية غارقة، ما تسبب في وفاة إثنين من المهاجرين نتيجة عدم توفرهما على سترة النجاة.

وروى بعض المهاجرين، الذين وصلوا ، أنهم وجدوا أنفسهم مضطرين من أجل القفز في الماء من قبل المكلف بقيادة القارب، وهي طريقة أصبحت تنهجها شبكات تهجير البشر بشكل متكرر خلال الأيام الأخيرة، ما أدى إلى تسجيل إصابات خطيرة ووفايات.

وقد قسمت المجموعة في قاربين، الأول يقل 65 مهاجرا والثاني 72، بينهم ثلاثة قاصرين، ووصل أغلبهم إلى ألميريا.

واختفى عن الأنظار 8 مهاجرين فروا إلى وجهة مجهولة بعد وصولهم إلى اليابسة دون أن يمتقلوا لأوامر الحرس المدني.

وأعرب مندوب الحكومة في ألميريا، عن أسفه إزاء هذه المأساة الجديدة التي سجلت على الساحل، متمنيا الشفاء للمهاجر الذي نقل إلى مستشفى دي بونيتي في “إل إيخيدو”، حيث يوجد تحت الرعاية الطبية.

واستنكر المسؤول الحكومي في تصريح صحفي الأعمال الإجرامية لمافيا الاتجار في البشر، مؤكدا أن أجهزة الأمن قد باشرت أبحاثها للوصول إلى عناصر الشبكة.

جدير بالذكر، أن مجموعة مكونة من 237 شخصًا، جميعهم ذكور من الناظور، وصلوا إلى ساحل (ألميريا) في الأيام الثلاثة الماضية.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق