+فيديو: الناطق باسم الحكومة يعد بافتتاح معبر جديد بين الناظور و مليلية لمواجهة الاكتظاظ

5 ديسمبر 2017آخر تحديث :
+فيديو: الناطق باسم الحكومة يعد بافتتاح معبر جديد بين الناظور و مليلية لمواجهة الاكتظاظ

سعيد قدوري
في معرض إجابته على سؤال للنائبة البرلمانية عن الفريق الاشتراكي، ابتسام مراس، أكد مصطفى الخلفي، الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني الناطق باسم الحكومة، أن معابر مليلية الثلاث سيتم تعزيزها بممر رابع جديد بغية التغلب على مشاكل العبور.

فقد أورد الناطق الرسمي باسم الحكومة أن “الخبر اليوم هو أنه سيتم إنشاء ممر جديد يتناسب مع الهيكلة الشاملة التي تعرفها المنطقة، من خلال برنامج بحيرة مارتشيكا، علما أن الوكالة قامت بإنجاز كافة الدراسات المتعلقة بالأمر”.

وكانت مراس قد أشارت في مداخلتها خلال جلسة الأسئلة الشفوية أن “الإجراءات التي اتخذتها سلطات الاحتلال الاسباني، في حق الوالجين إلى الثغر المحتل وصل في العديد من الأحيان إلى إغلاق المعابر (تسجيل إصابات لدى المواطنين المغاربة) ناهيك عن الاهانات والسب سياسة الاذلال والاحتقار، كانت لها ردود أفعال قوية من طرف المغاربة الوالجين إلى الثغر المحتل بشكل يومي والذين يزيد عددهم عن 30 ألف شخص”.

وزادت ابتسام: “تحويل ممتهني التهريب المعيشي إلى معبر “فرخانة” و”باريوتشينو” الغير مؤهلين إلى استيعاب هذا العدد الكبير من الوافدين يؤدي إلى الاكتظاظ والتدافع الذي يسبب العديد من حالات الاختناق أما الانتظار فيصل إلى 3 أيام”.

وأضافت ذات المتحدثة: “نثير انتباه الحكومة إلى أزمة اقتصادية كبيرة تهدد الإقليم”، وأكملت: “لذا فإننا نتوجه إليكم السيد الوزير ومن خلالكم إلى الحكومة بضرورة وضع مشاريع وأوراش كفيلة بامتصاص نسبة البطالة وخلق فرص شغل بديلة للتهريب المعيشي الذي تعتمد عله فئة عريضة من سكان المنطقة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق