+فيديو: بعد خرجة حوليش القوية..عمال النظافة يعودون لعملهم بالناظور و استعدادات لعيد نظيف و صيف هادئ

7 أغسطس 2019آخر تحديث :
+فيديو: بعد خرجة حوليش القوية..عمال النظافة يعودون لعملهم بالناظور و استعدادات لعيد نظيف و صيف هادئ

اريفينو خاص كريم السالمي
قالت مصادر موثوقة لأريفينو ان عمال شركة افيردا للنظافة قد عادوا بشكل تدريجي لعملهم بمختلف احياء الناظور و بني انصار و ازغنغان.
و قالت مصادر اريفينو ان العمال صعدوا الى شاحنات جمع النفايات و يمارسون حاليا مهامهم بشكل عادي و ذلك ساعات بعد خرجة قوية لرئيس بلدية الناظور اتهم فيها كاتب عام نقابتهم بالابتزاز و توعد باتخاذ اجراءات قاسية في حال عدم عودة قطاع النظافة لوضعه العادي.
من جهة اخرى علمت اريفينو ان شركة افيردا قد اتفقت على استقدام شاحنتي ازبال كبيرتين ابتداء من الخميس حيث سيتم تخصيص واحدة لمدينة الناظور و الاخرى لبني انصار و ذلك بغرض دعم جهود جمع النفايات.
و اكدت مصادر اريفينو ان عودة عمال النظافة اضافة الى الشاحنات المكتراة سيعيد الوضع البيئي بالناظور الى افضل حال خلال الساعات القليلة المقبلة علما ان الوضع اليوم الاربعاء افضل بكثير من الايام الماضية.
و اكدت المصادر ان الوضع بالناظور خلال عيد الاضحى و ما تبقى من شهر غشت سيكون جيدا اذا استمر هذا الهدوء النقابي.

هذا و خرج رئيس مجلس بلدية الناظور “سليمان حوليش” ، عن صمته بخصوص مشكل انتشار الأزبال بالمدينة وكشف في ندوة صحفية مساء الثلاثاء 6 غشت عن عزمه مواصلة الجهود للتخفيف من وطأة هذه الكارثة التي يتحمل فيها المجلس المسؤولية .

واستهل كلمته بطلب المسامحة من المواطنين وخصوصا من أبناء الجالية ،كما نوه بالمجهودات التي بذلها العمال طيلة توليه رئاسة المجلس .

https://youtu.be/hGRlSuNTVpw

و قال حوليش انه عبأ جميع الوسائل المادية والمعنوية لتفادي مثل هذه المشاكل وذلك بتقديم كل ما يراه ذا جدوى لتحقيق ذلك و بدون مزايدات ولكن للاسف الكاتب العام لنقابة عمال افيردا خذل الثقة و الوعد وخان الأمانة التي وكلت له.

واكد سليمان حوليش ان أعمال التخريب و الترويع و الترهيب الممارس من الكاتب العام للنقابة على العمال واستعماله كل الأساليب المافيوزية لإغراق الناظور في الأزبال تمت من خلال عملية تعطيل الشاحنات من جهة و ترهيب العمال الضعفاء من جهة أخرى .

واضاف انه باستغلال السلطة النقابية من طرف المسمى “جمال”، وبتواطؤ مع بعض العمال المقربين له، تم تسطير خطة التخريب و تعطيل 8 شاحنات لنقل النفايات، التابعة لشركة التدبير المفوض افيردا”.

و مع تنامي موجة الابتزاز والنهب من النقابي المعلوم، يقول حوليش انه تدخل لإحباط مخططه الخطير الذي قد يعجل بزعزعة استقرار الحياة الطبيعية بالمدينة،خصوصا وان عدد أفراد الجالية المقيمة باروبا قد تضاعف هذه السنة بمدينة الناظور.

فعمل على حل المشكل وديا و بصرف مبلغ 500 مليون لشركة افيردا، للتعجيل في صرف مستحقات العمال (2500 درهم كأجرة شهرية+ منحة العيد 2250 للعمال ).

لكن اتضح من خلال تقارير خطيرة وصلت الى الجماعة ان المدعو “جمال” ،استغل ثقة الجماعة و العمال ودخل في عمليات للنصب والاحتيال يحيث انه ارغم صاحب الشاحنات على الرفع من القيمة الكرائية اليومية للشاحنة لكي يستفيد بمبلغ 400درهم عن كل شاحنة .

و زاد قائلا بان الإضراب حق مشروع،و لكن أن يتم التلاعب بصحة المواطن و نهب أموال الشعب بالباطل ، فقد تحول الملف الى قضية جنائية يجب على العدالة أن تضرب بسيف من حديد لكل من سولت له نفسه زعزعة استقرار و صحة المواطن الناظوري.

وبخصوص الفترة المستقبلية وخاصة في ايام العيد، صرح حوليش بان المجلس مؤمن بان هناك من العمال ابناء الناظور الشرفاء و الرجال الاحرار في النقابات من لهم غيرة على الاقليم وسيعودون الى الميدان لإستئناف عملهم ولمواجهة هذا الكاتب بالحجج والادلة.

وقال بانه سيستمر في الاشراف على عملية جمع الازبال من اجل راحة الساكنة .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق