(فيديو).. قائد الجيش الجزائري الجديد أكثر عدائية للمغرب من سابقيه

24 ديسمبر 2019آخر تحديث :
(فيديو).. قائد الجيش الجزائري الجديد أكثر عدائية للمغرب من سابقيه

متابعة

عين الرئيس الجزائري عبد المجيت تبون، قائدا جديدا لأركان الجيش الجزائري، بعد وفاة أحمد قايد صالح صبيحة اليوم، وهو قائد القوات البرية اللواء سعيد شنقريحة.

يعرف اللواء سعيد شنقريحة في اوساط الجيش الجزائري، بخبير حرب الدبابات والقوات البرية وكواحد من مهندسي التكتيكات التي تنتهجها القوات البرية الجزائرية اليوم، حصل على كل الدورات التكوينية لقيادات الجيش في الجزائر وروسيا، قضى اغلب سنوات خدمته في أقاليم الناحيتين العسكريتين الغربية والجنوب غربية في سيدي بلعباس بشار تيندوف ووهران، كما يعرف عنه أنه قضى سنوات طويلة قائدا ميدانيا متنقلا من مناصب قائد كتيبة قائد لواء وقائد فرقة وقائد جمهرة، بالإضافة إلى علاقاته الواسعة مع قادة جبهة البوليساريو.

وسبق لقناة “ميدي1 تيفي” أن نشرت عبر حسابها بموقع “يوتوب” تسجيل صوتي لسعيد شنقريحة، يحتوي على تصريحات عدائية للمغرب.

 

وقام في مارس سنة 2017، رفقة وفد عسكري جزائري يضم قائد القطاع العملياتي بتندوف وضباط سامين في الجيش الجزائري، بزيارة داخل مخيمات تندوف، حيث تعهد خلال كلمة ألقاها “بأن الجزائر ستقدم السند المادي والمعنوي، من أجل تعزيز صمود جبهة البوليساريو في كافة المحافل الجهوية والدولية”، وهي توجهات تشير إلى أن القائد الجديد للأركان لن يحيد عن نهج أسلافه من قادة المؤسسة العسكرية ومواقفهم العدائية بخصوص قضية الصحراء.

ظهر إلى جانب الفريق أحمد قايد صالح إبان خطاباته التي ألقاها بعد اندلاع الحراك الشعبي في الجزائر، والذي طالب خلاله المحتجون باستقالة الرئيس بوتفليقة ورحيل رموز النظام الجزائري.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق