+ فيديو و صور : الناظور /  إسدال الستار على فعاليات النسخة الأولى من معرض الصناعة التقليدية بالعروي وسط إجماع على نجاحه الكبير..

1 سبتمبر 2019آخر تحديث :
+ فيديو و صور : الناظور /  إسدال الستار على فعاليات النسخة الأولى من معرض الصناعة التقليدية بالعروي وسط إجماع على نجاحه الكبير..

 

بعثة أريفينو : فاتح شتنبر 2019

 

كانت البداية ناجحة و متألقة للنسخة الأولى لمعرض الصناعة التقليدية بمدينة العروي ضواحي الناظور ..معرض جهوي للصناعة التقليدية استطاع أن يكسر جدار الصمت و سكون الحركة بل و جمودها في بلدية نادرا ما تشهد حدثا كمثل هذا .. الخيام المنتصبة بمدخل المدينة و أصوات مكبرات الصوت و حركة الزوار و العارضين خلق استثناء إيجابيا بشهادة كل من زار هذه الأروقة و شاهد عروضها التي تزاوجت بين ما هو محلي و جهوي ووطني .. حركة أنعشت التجارة بين أزقة و شوارع المدينة طيلة أسبوع من العرض الذي قدم كل ما هو جديد للزوار على أساس أن يكون العرض تعريفا بعبقرية الصانع التقليدي و تشجيعه أكثر مما هو تجاري مادي رغم ذلك فالعارض روج من السلع ما لم يكن ينتظر و كان التهافت كبيرا خاصة من أفراد جاليتنا بالخارج و كانت هذه هي القيمة المضافة التي ربحها المعرض و المشرفين عليه أنهم وضعوا جاليتنا في خانة السفراء للترويج للصناعة التقليدية المحلية أولا و المغربية عامة .

حضر حفل رفع الستار عن النسخة الأولى النائب الأول لرئيس غرفة الصناعة التقليدية بجهة الشرق السيد ع الحميد قوبع و رئيس جماعة العروي ونابا عن باشا المدينة و المدير الإقليمي للصناعة التقليدية بالناظور و أعضاء غرفة الصناعة التقليدية لجهة الشرق وقائدي المقاطعة الأولى و الثانية و ممثل عن أمن العروي و هؤلاء جميعا كان لهم النصيب في هذا النجاح إلى جانب عامل الإقليم  بتضافر جهودهم تحقق النجاح  حيث تكاملت عناصر التهيئ و السهر حتى وصل لضفة النجاة بالحفل الختامي الذي تميز بتكريم الصناع و العارضين و لكل من بصم على نقطة البداية و أغلق صفحة الاختتام ضاربين الموعد في السنة القادمة مع نسخة جديدة بأفكار أخرى أكثر امتيازا و إبداعا .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق