قافلة الخير تشخص 480 حالة طبية بدوار لهدارة بأركمان

26 نوفمبر 2018آخر تحديث :
قافلة الخير تشخص 480 حالة طبية بدوار لهدارة بأركمان

أريفينو /

حلت قافلة الخير الطبية، يومه الأحد 25 نونبر الجاري، بدوار لهدارة بجماعة أركمان بإقليم الناظور، لتنظيم حملة طبية متعددةالتخصصات أشرف عليها أطباء ومتطوعو القافلة، بتنسيق مع مسعفي ومتطوعي المنظمة الوطنية للإسعاف والإنقاذ المدني بالناظور.

وقد تميز هذا النشاط الطبي والاجتماعي بمشاركة مجموعة من الاختصاصات همت: داء السكري والغدد، أمراض النساء والتوليد، طبالأطفال، الطب العام، قياس البصر، تقويم النطق والسمع، الترويض الطبي بالإضافة لتوزيع مجموعة من الأدوية الصيدلانية علىالمستفيدات والمستفيدين من هذا الورش التوعوي، والبالغ عددهم 480 فردا.

وتأتي هذه الحملة الطبية، في إطار البرنامج السنوي الذي تسطره جمعية الناظور للتنمية الاجتماعية، الصحية والرياضية، وهي الإطارالحاضن لقافلة الخير، والذي سيعرف تنظيم قوافل طبية أخرى بعدد من جماعات الإقليم وخارجه، مع منح الأولوية للمناطق النائية أو تلكالتي لم تستفد بعد من خدمات القافلة.

وفي هذا الصدد اعتبر رئيس القافلة، جواد بودادح، أن هدف جميع مكونات هذا التنظيم الاجتماعي، هو ترسيخ مبدأ التطبيب والعلاج لدى شريحة واسعة من المواطنين، وكذا تقريب الخدمات الطبية من الفئات الفقيرة والمعوزة وكذا من تلك التي يتعذر عنها الوصول للمراكز لطلب التداوي والعلاج. 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق