قرار متاجر اسبانية كبرى يبشر بتخفيض اسعار هذه الفاكهة في المغرب؟

18 أبريل 2024آخر تحديث :
قرار متاجر اسبانية كبرى يبشر بتخفيض اسعار هذه الفاكهة في المغرب؟

استغلت العديد من المتاجر الإسبانية، بلاغ نظام الرصد السريع الأوروربي حول تلوث الفراولة المغربية بفيروس التهاب الكبد الوبائي (أ)، لتقوم باستبدال هذا المنتج المغربي على رفوفها بالفواكه الحمراء المنتجة محليا.

وحسب مواقع إسبانية، تُفضل العديد من محلات السوبر ماركت مثل إيروسكي في إسبانيا الحصول على فواكهها الحمراء من دول أجنبية بما في ذلك المغرب لتقليل التكاليف والنفقات.

وقبل ثلاثة أشهر فقط، عرضت شركة إيروسكي الفراولة المغربية على رفوفها. لكن الوضع تغير في شهر مارس، بعد إطلاق إنذار صحي بشأن دفعة من الفراولة المغربية الملوثة بالتهاب الكبد الوبائي.

وفي الأسابيع الأخيرة، أصبحت سلسلة المتاجر الكبرى الإسبانية إيروسكي “Eroski”، تركز على المنتوج المحلي الإسباني بدلا عن المغربي المستورد، من أجل امتصاص غضب المستهلكين الإسبان، حول جودة المنتجات الغذائية المستوردة والضوابط التي يجب أن تخضع لها.

وحسبما ذكرت صحيفة (ميركا 2)، أصبح المستهلكون الإسبان أكثر يقظة ويتحققون من أصل المنتجات الموجودة على العبوة قبل شرائها. وقالت متاجر إيروسكي، من جانبها، أنها ملتزمة بشدة بالترويج للمنتجات المحلية، حسب البلاغ المنشور على موقعها الإلكتروني.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق