قفزة صاروخية في أسعار الأسماك بالناظور و هذه مبررات المهنيين

18 أبريل 2022آخر تحديث :
قفزة صاروخية في أسعار الأسماك بالناظور و هذه مبررات المهنيين

تشهد أسعار الأسماك هذه الأيام ارتفاعاً ملحوظا، حيث تفاجأ قاصدو سوق المركب التجاري بالناظور و باقي محلات و اسواق السمك ببلوغ مختلف أنواعها مستويات وصفت بالقياسية، ما أثار استياءً في صفوف عدد من المواطنين.

وفي جولة داخل اسواق السمك، لاحظت “اريفينو”، أن أثمنة أغلب أنواع الأسماك ارتفعت بشكل لافت عن أسعارها خلال الأيام السابقة، خاصة ما يتعلق بأسماك السردين والشطون “بوقرونيس” الذي وصل ثمنه 40 درهما.

وبلغ ثمن الكيلوغرام الواحد من سمك السردين 30 درهما، فيما بلغ ثمن شارغو 50 درهما، أما خورير “خوروريس”، والذي يُعدُّ من أكثر الأنواع استهلاكا فقد وصل سعره 40 درهما.

وفي هذا الصدد، وصف عدد من المواطنين هذه الأثمنة بـ “الصاروخية”، مؤكدين في تعليقاتهم على منصات التواصل الاجتماعي أن هذه الأسعار، تتجاوز القدرة الشرائية لأغلب الأسر بالمدينة.

ويعزي الباعة هذه الارتفاعات في أسعار السمك إلى المضاربة، والطلب المرتفع من طرف المواطنين، الأمر الذي يؤدي إلى ارتفاع ثمنه ليصل إلى مستويات مكلفة، على حد تعبيرهم.

بينما قال مهنيون بميناء الصيد ببني انصار لأريفينو ان ارتفاع تكاليف بواخر الصيد مع تراجع الكميات التي يتم اصطيادها خلال الفترة الاخيرة بسبب ظاهرة “ثازيري” تقف وراء ارتفاع ثمن الاسماك بسوق الجملة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق