كارثة في بني شيكر الناظور.. اشغال طريق تقتحم مقبرة و تكشف جماجم و رفات الموتى “فيديو”

1 سبتمبر 2019آخر تحديث :
كارثة في بني شيكر الناظور.. اشغال طريق تقتحم مقبرة و تكشف جماجم و رفات الموتى “فيديو”

أريفينو خاص فؤاد الحساني
كشف مواطنون من دوار هيذون بمنطقة ملاشة بجماعة بني شيكر عن تسبب اشغال انجاز احدى الطرق بالكشف عن جزء من مقبرة قديمة بالمنطقة.
و حسب الفيديو الذي صوره مواطن بالدوار المذكور فإن اليات اشغال توغلت وسط المقبرة مما ادى لكشف رفات عدد من الموتى و يظهر في الفيديو اطراف و جمجمة احد الموتى فيما اكد المتحدث ان الشركة اقدمت على جمع باقي الاتربة و الرفات في مكان قريب.
هذه المأساة الانسانية تستوجب من السلطات الاقليمية فتح تحقيق عاجل حول الجهات المعنية بتقييم ودراسة هذا المشروع حيث يمنع القانون نبش المقابر الا وفق شروط معينة و بموافقة من المجلس العلمي مع تفضيل اعادة نقل الرفات الى مكان آخر في حال الضرورة التي لا تبدو متوفرة في هذه الحالة.
كما تستوجب هذه المأساة تدخلا عاجلا من مندوبية الاوقاف و المجلس العلمي للوقوف على المكان و اعادة دفن رفات من تم نبش قبورهم وفق الضوابط الشرعية قبل ان يتكالب عليها السحرة و المشعوذون.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق