كورونا يحصد أرواح الجيش الأبيض.. وفاة 3 أطباء وممرضتين في أسبوع في الدار البيضاء وآخرون يصارعون الموت

11 أكتوبر 2020آخر تحديث :
كورونا يحصد أرواح الجيش الأبيض.. وفاة 3 أطباء وممرضتين في أسبوع في الدار البيضاء وآخرون يصارعون الموت

متابعة
يتساقط الأطباء في الدارالبيضاء، تباعا كأوراق الخريف بعد أن حصد فيروس كوفيد-19 أرواحهم؛ إذ نعت النقابة الوطنية لأطباء القطاع الحر، ثلاثة من الأطباء بالقطاع الخاص في الدارالبيضاء، بعد أن فتك بهم الفيروس.

وأوضحت النقابة نفسها أن الأطباء الثلاثة أدوا من حياتهم وفاءً لواجبهم المهني، واستشهدوا جراء إصابتهم بعدوى كورونا المستجد، وهم الدكتور حسن الغرشي الطبيب العام، والدكتور محمد الدخيسي الاختصاصي في جراحة العضام والمفاصل، والدكتور سعد بنجلون الاختصاصي في الجهاز الهضمي.

وناشدت النقابة الوطنية لأطباء القطاع الحر جميع الأطباء بالحيطة، والحذر أثناء أداء مهامهم، مشددة على أنهم ذخيرة هذا البلد في حربه ضد الكوفيد، وكل خسارة بينهم هو خسارة لجسم الطبي، وللمملكة في حربها ضد الوباء ونقص في سلاحها ضد المرض على مر الأعوام.

يذكر أن ممرضتين لفظتا أنفاسهما الأخيرة، جراء مضاعفات الفيروس، الاثنين الماضي، اللتين، كانتا تعملان قيد حياتهما في مستشفى مولاي يوسف في الدارالبيضاء.

كما نعى عدد من الأطباء، الأسبوع الماضي، الپروفيسور، عبد الكريم حمداني، أستاذ سابق في أمراض الجهاز الهضمي في كلية الطب والصيدلة في الدارالبيضاء، والپروفيسورة، فاضمة عبي، أول امرأة جراحة في المغرب، وأستاذة في علم التشريح سابقا في كلية الطب والصيدلة في الدارالبيضاء، بالإضافة إلى الپروفيسور بنزاكور التهامي، أستاذ جراحة العظام والمفاصل، بعد وفاتهم بسبب فيروس كورونا.

ويصارع عدد آخر من الأطباء، والممرضين الفيروس، وهم تحت التنفس الاصطناعي، إذ انتقد بعضٌ تكتم وزارة الصحة عن عدد الوفيات في صفوف قطاع الأطباء، والممرضين بسبب فيروس كورونا.

وتشهد مدينة الدارالبيضاء، منذ فترة ليست بالوجيزة، ارتفاع عدد الإصابات، والوفيات جراء فيروس كورونا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق