لهذه الاسباب رفاق الزفزافي غير مرغوب فيهم بـ”إسبانيا النافعة”

11 فبراير 2018آخر تحديث :
لهذه الاسباب رفاق الزفزافي غير مرغوب فيهم بـ”إسبانيا النافعة”

أريفينو

نشطاء حراك الريف الذين فروا من حملة القمع والاعتقالات التي شنتها السلطات المغربية السنة الماضية في الحسيمة وضواحيها، ممنوعون من دخول “إسبانيا النافعة”، رغم أن القضاء الإسباني يفرض على الحكومة المركزية السماح لهم في التجول بكل حرية في ترابها.

موقع “سبتة اليوم” كشفت أن بعض نشطاء الريف لازالوا عالقين في مدينة سبتة المحتلة التي قصدوها، خوفا من اعتقالهم في المغرب. وضربت المثل بقصة شابين من الريف رفض الحكومة الإسبانية السماح لهم بمغادرة سبتة صوب الجزيرة الإيبيرية رغم أنهم حصلوا على حق اللجوء الذي يسمح لهم بالتنقل دون مشاكل في كل إسبانيا.

 

وأضاف المصدر أن هذا القرار يتعارض مع 16 قرارا لمحكمتي العليا بمدريد والأندلس تنص على أن طالبي اللجوء “يمكن إخضاعهم لتفتيش كشف الهوية والوثائق، ولكن لا يمكن بأي حال من الأحوال منعهم، بسبب وضعهم، من حرية التنقل” في التراب الإسباني.

أحد نشطاء حراك الريف أوضح أنه تلقى استدعاء من شرطة الحسيمة، لكن فضل الهروب إلى سبتة، خوفا من أن يتعرض للاعتقال مثل صديقه ناصر الزفزافي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق