مآسي الناظور..مئات التلاميذ مهددون بالانقطاع بسبب غلاء اللوازم المدرسية

9 سبتمبر 2022آخر تحديث :
مآسي الناظور..مئات التلاميذ مهددون بالانقطاع بسبب غلاء اللوازم المدرسية

أريفينو خاص.

قالت مصادر جمعوية لأريفينو أن مئات التلاميذ بالناظور المدينة و مختلف جماعات الاقليم مهددون بالانقطاع عن الدراسة بسبب غلاء اسعار اللوازم المدرسية.

و قالت المصادر ذاتها ان محاولات مدنية لدعم الاطفال الفقراء ببعض المدارس كشفت عن خصاص كبير لدى بعض التلاميذ خاصة المنحدرين من العائلات متعددة الاطفال.

و أكدت المصادر ان اغلب مسؤولي المؤسسات التعليمية بالاقليم يكتفون بتوزيع كتب برنامج المليون محفظة على التلاميذ الفقراء فيما يترك مصير اطفال الى المجهول بسبب غياب اللوازم المدرسية.

و دعت المصادر جمعيات الاباء لتحمل مسؤولياتها في دعم التلاميذ المعوزين، كما دعت مدراء المؤسسات التعليمية لعدم الاكتفاء بالتفرج على هذه المآسي و احصاء الاطفال الذين لا يتوفرون على لوازمهم الدراسية و القيام بمبادرات اتجاه الجماعات المحلية و السلطات المحلية و الفعاليات المدنية و الاقتصادية لتأمين الخصاص.

كما تدعو المصادر مديرة التعليم للتنبيه على مرؤوسيها لتحمل مسؤولياتهم الاخلاقية بضمان توفير اللوازم الدراسية لتلاميذ الاسر المعوزة بمؤسساتهم و البحث عن حلول من خارج ميزانية المديرية و اللجوء لعامل اقليم الناظور المعروف بانسانيته و القادر على توفير إمكانيات اضافية حتى لا يحرم مئات التلاميذ من حقهم في التعليم من أجل محفظة لوازم قد لا يتعدى ثمنها 200 درهم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق