مبادرة تنظف غابة “كوروكو” في الناظور +صور

31 مايو 2022آخر تحديث :
مبادرة تنظف غابة “كوروكو” في الناظور +صور


عبد الكريم هرواش

في إطار أنشطتها الموازية، نظمت مؤسسة الرّحمة للتنمية الاجتماعية بالناظور، حملةً لجمع الأزبال والنّفايات من غابة “كوروكو” التابعة ترابيا لإقليم الناظور، تحت شعار “أنا بيئي صغير”.

وتأتي الحملة تزامنا مع بداية فصل الصّيف الذي تعرف فيه الغابة إقبالا كبيرا من قبل الوافدين عليها، في إطار رحلات عائلية أو جماعية، للاستجمام والاستمتاع بالأجواء الطبيعية.

وقام أعضاء المؤسسة بجمع مختلف النّفايات من المحيط البيئي للغابة، ووضعها في أكياس القمامة المخصّصة لذلك، قبل نقلها إلى مطرح الأزبال.

مراد ميموني، مسؤول التواصل والإعلام بمؤسسة الرحمة، قال إن الحملة “مساهمة تطوعية في إطار العمل الجمعوي، لتنظيف هذا المنتزه الغابوي الذي يستقبل أعدادا كبيرة من الزّوار على مدار السّنة، خاصة في فصل الصيف الذي تعرف فيه المدينة نشاطا سياحيا من قبل الوافدين عليها”.

وأضاف المتحدث ذاته: “إن براعم مؤسسة الرحمة أبانوا عن حسّ جمعوي بانخراطهم الإيجابي بكل حماس في هذه الحملة التي استطاعت أن تنظّف مساحة واسعة من الغابة بجمع النّفايات، خاصة المواد البلاستيكية من الأكياس والقناني المضرة بالبيئة”.

وأكد ميموني على ضرورة “تنظيف غابة ‘كوركو’ بشكل مستمر في إطار حملات جمعوية من أجل الإبقاء على محيطها البيئي نظيفا دائما، وكذلك تنظيم حملات تحسيسية حول ضرورة المحافظة على البيئة بالغابة ذاتها من قبل الزوار”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق