مثقفون مغاربة يُطالبون بمنع محاضرات للداعية المصري عمر عبدالكافي.. والجهة المنظمة: الفعالية ما زالت قائمة

24 نوفمبر 2018آخر تحديث :
مثقفون مغاربة يُطالبون بمنع محاضرات للداعية المصري عمر عبدالكافي.. والجهة المنظمة: الفعالية ما زالت قائمة

متابعة

طالب مثقفون مغاربة في بيان، أمس الخميس 22 نوفمبر/تشرين الثاني 2018، بـ»إلغاء» محاضرات يرتقب أن يلقيها الداعية المصري الدكتور عمر عبدالكافي، أثناء حلوله بالرباط نهاية الأسبوع.

وقال البيان إن هذا الداعية «معروف بخطبه المتطرفة التي تحضّ على كراهية أتباع الديانتين الكتابيتين» اليهودية والمسيحية، وحمل البيان توقيع 15 شخصية، بينهم جامعيون وكتاب ومدافعون عن حقوق الإنسان.

ويرتقب أن يلقي الدكتور عمر عبدالكافي محاضرات السبت والأحد في مسرح محمد الخامس بالرباط، وهو أهم فضاء ثقافي بالعاصمة المغربية.

واعتبر البيان أن «لا شيء يبرر قدوم هذا الداعية المثير للجدل إلى المغرب»، داعياً المنظمين إلى «إلغاء هذه الزيارة».

وأكد مسؤول من جمعية «الجود» المنظمة لهذه الزيارة لوكالة فرانس برس أن هذه المحاضرات لا تزال مبرمجة، مشدداً على أنه «لا يرى أية كراهية» في خطب عبدالكافي.

وطالب البيان أيضاً وزارة الثقافة المغربية «بأن تضمن عدم استغلال الفضاءات التابعة لها منابر لدعاة يروِّجون للكراهية والتمييز العنصري أو الديني والإقصاء والعنف».

وأضاف أن استضافة هذا الداعية في المغرب تعد «إهانة لمواطنينا غير المسلمين، وللمرأة المغربية، وإنكاراً للإسلام المنفتح».

يذكر أن الداعية المصري الدكتور عمر عبدالكافي يقيم بإمارة دبي في دولة الإمارات العربية المتحدة منذ التسعينيات، ويلقي هناك خطبة الجمعة بشكل مستمر في أحد مساجد الإمارة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق