مخاوف أمنية تمنع الكشف عن موعد فتح جمارك الناظور/مليلية

3 فبراير 2023آخر تحديث :
مخاوف أمنية تمنع الكشف عن موعد فتح جمارك الناظور/مليلية

أكّد وزير الشؤون الخارجية الإسباني ، خوسيه مانويل ألباريس أن الاجتماع رفيع المستوى مع المغرب جعل من الممكن تعزيز الحوار السياسي و أن تصبح الأزمات التي عرفتها العلاقة بين البلدين جزءًا من الماضي.

ألباريس وخلال مقابلة على قناة “Canal Sur Televisión”، قال إنه من الآن فصاعدًا، العلاقات بين المغرب وإسبانيا ستبنى على الاحترام والمنفعة المتبادلة، بالإضافة إلى تعزيز الشراكة الاقتصادية.

وأوضح ألباريس، أن حديث رئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانشيز عن اتفاق المغرب و إسبانيا على تجنب كل مايسيئ إلى مجالات السيادة للبلدين، ” كان واضحا للغاية وقد انعكس بوضوح في الإعلان المشترك الذي يضم جوانب مهمة للغاية”.

وأكد وزير الخارجية الإسباني ، أن إسبانيا تريد علاقة قائمة على الاحترام والمصالح المتبادلة ، و ليس الإجراءات الأحادية الجانب.

وفيما يتعلق بالموقف الإسباني من قضية الصحراء المغربية، أكد ألباريس أن “الموقف الإسباني الذي تم الإعلان عنه في البيان الإسباني المغربي الصادر في 7 أبريل واضح ولا جديد فيه”.

وبخصوص إعادة فتح جمارك سبتة ومليلية ، قال الوزير الإسباني أن “هناك جدولًا زمنيا متفقًا عليه بشكل منظم وتدريجي لأننا لا نريد إعادة تكرار أخطاء الماضي و سقوط ضحايا في المعابر بسبب التدافع”.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق