مديرة التعليم بالناظور ترد: الدخول المدرسي يمضي بشكل سلس و اشغال مدرسة تاوريرت بوستة تشرف على نهايتها

18 سبتمبر 2019آخر تحديث :
مديرة التعليم بالناظور ترد: الدخول المدرسي يمضي بشكل سلس و اشغال مدرسة تاوريرت بوستة تشرف على نهايتها

توصلت اريفينو برد من المديرية الإقليمية للتعليم بالناظور ننشره كما ورد الينا

المديرة الإقليمية بالناظور

إلى السيد رئيس تحرير موقع أريفينو.نت

الموضوعرد على مقال

سلام تام بوجود مولانا الإمام المؤيد بالله

  وبعد، فقد نشر موقعكم أريفينو.نت  بتاريخ 17 سبتمبر 2019 مقالا تحت عنوان: (الجامعة الوطنية للتعليم بالناظور (إ.م.ش) تستنكر بشدة الاختلالات العميقة التي يعرفها الدخول المدرسي). والذي نشر مصحوبا ببعض الصور لورش بناء حجرتين للتعليم الأولي وثلاث حجرات لتعويض المفكك، وتوضيحا للرأي العام، وبيانا للحقيقة  تؤكد المديرية الإقليمية بالناظور ما يلي:

·        إن تدبير الموارد البشرية بالإقليم، خاصة حركية تدبير الفائض والخصاص فإنها تتم وفق المذكرات التنظيمية الصادرة عن الوزارة في الموضوع، وبتوافق تام مع النقابات الست ذات التمثيلية وقد شرع فيها بعد لقاءات موسعة. تمت في جو من الحوار المطبوع بروح المسؤولية، الهادفة إلى ضمان حق تمدرس جميع أطفال الإقليم. والمديرية بصدد تلقي الطعون الخاصة بهذه العملية، وسيتم البت فيها في لقاء خاص مع النقابات، طبقا لمضمون المذكرة الوزارية رقم 17/103 المؤطرة لعمل اللجنة الإقليمية للتتبع والتنسيق.

·         كما تؤكد المديرية أن الدخول المدرسي يتم بشكل سلس، وفق ما ينص عليه مقرر تنظيم السنة الدراسية 2019/2020 وبتنسيق تام مع مختلف المتدخلين (رؤساء المؤسسات التعليمية، النقابات، جمعيات الآباء، السلطات المحلية، جمعيات المجتمع المدني….)

·        أما بخصوص الصور المرفقة بالمقال، فإن المديرية تستغرب نشر صور قديمة لورش من داخل مدرسة تاوريرت بوستة التابعة لجماعة سلوان، لغاية تضليل الرأي العام، والحال أن أشغال هذا الورش أشرفت على نهايتها (رفقته الصور الحقيقية للورش المذكور سابقا).

·        وفي الأخير تحتفظ المديرية لنفسها بحق تفعيل المساطير القانونية بخصوص انتهاك حرمة المؤسسة التعليمية والتقاط صور من داخلها، دون الحصول على ترخيص مسبق من الجهات المختصة بالمديرية.

                                    وتقبلوا بقبول التحيات، والسلام.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق