مستشفى القرب بزايو لن يفتتح أبوابه هذه السنة كما وعدت بذلك وزارة الصحة لهذا السبب؟؟

19 مارس 2018آخر تحديث :
مستشفى القرب بزايو لن يفتتح أبوابه هذه السنة كما وعدت بذلك وزارة الصحة لهذا السبب؟؟

سعيد قدوري

علم الموقع من مصادر جد مطلعة، أن الانتهاء من أشغال مستشفى القرب بزايو لن يتم هذه السنة، رغم أن وزيري الصحة؛ السابق، الحسين الوردي، أو الحالي، أنس الدكالي، أكدا أن الانتهاء من جميع الأشغال سيكون خلال شهر يوليوز من السنة الحالية.

ومعلوم أن وزارة الصحة فوتت مشروع بناء مستشفى القرب بزايو، إلى وزارة التجهيز، والتي تسلمته مع بداية السنة الحالية، لتصبح مسؤولة على جميع الأشغال بهذه المؤسسة الصحية التي طال انتظارها بالمدينة.

وبحسب مصادرنا، فإن وزارة التجهيز لم ترصد كافة الميزانية المقررة لإتمام أشغال مستشفى القرب بزايو، ما يكون معه ساكنة زايو مضطرة للانتظار إلى السنة المقبلة حتى يخرج هذا المشروع إلى حيز الوجود.

وحتى على المستوى الميداني، لا يبدو أن الأشغال بالمستشفى ماضية نحو الانتهاء في الآجال التي حددتها وزارة الصحة ووزارة التجهيز، بالنظر إلى أن وتيرة الأشغال لا تسير بالسرعة المطلوبة ليكون جاهزا خلال الصيف المقبل. ويشار إلى أن ساكنة زايو خرجت مرارا للاحتجاج على تردي الخدمات الصحية بالمدينة، وعلى افتقادها لمستشفى ينسجم والنمو الديمغرافي بالمدينة ومحيطها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق