مصدر:الملك سيلقي خطاب العرش من هذه المدينة..و لا عفو عن معتقلي الريف !

26 يوليو 2018آخر تحديث :
مصدر:الملك سيلقي خطاب العرش من هذه المدينة..و لا عفو عن معتقلي الريف !

اريفينو/متابعة

قالت مصادر مطلعة أن لائحة العفو الرسمية الموجهة إلى وزير العدل لا تتضمن أي قرار يقضي بالعفو الشامل عن المعتقلين المحكوم عليهم ابتدائياً على خلفية أحداث الحسيمة بما يناهز 3 قرون من السجن النافذ.

هذا الإستثناء يأتي حسب ما أوردته “الأيام” ليضع حداً للشائعات التي تناسلت في الآونة الأخيرة بشأن عفو ملكي مرتقب عنهم خلال عيد العرش و قبلها بمناسبة عيد الفطر وسط مطالب من عائلات المعتقلين بإطلاق سراح أبنائهم.

و بات العفو الملكي عن معتقلي الحسيمة أمر مطروح بقوة في إطار حل شمولي لحراك الريف سواء في شقه التنموي أو القضائي بإشراف مباشر من الملك محمد السادس لكن لن يتم إلا بعد صدور حكم نهائي (استئنافي) ضد المحكومة عليهم و عددهم 50 ناشطاً.

في ذات السياق بات من المؤكد أن القصر الملكي بتطوان هو الذي سيلقي منه الملك محمد السادس خطاب العرش يوم الإثنين 30 يوليوز كما سيحتضن ايضاً حفل الولاء في الذكرى 19 لتولي الملك محمد السادس العرش.

و تعرف مدينة تطوان منذ الأسبوع الماضي استعدادات كبيرة حيث أعطيت تعليمات لعامل المدينة لوضع الترتيبات لاستقبال الشخصيات التي ستكون حاضرة في حفل البيعة لهذا العام.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق