مضخات سقي الكيف تتسبب في انقطاع الكهرباء عن دواوير بالحسيمة

28 يونيو 2019آخر تحديث :
مضخات سقي الكيف تتسبب في انقطاع الكهرباء عن دواوير بالحسيمة

متابعة
تشتكي ساكنة العديد من الدواوير بجماعة زاوية سيدي عبد القادر بإقليم الحسيمة، من الانقطاع المتكرر للتيار الكهربائي، نتيجة الاستعمال المفرط لمضخات الماء الكهربائية التي تسحب المياه من الابار لسقي نبتة الكيف.

وأوضح مصدر من عين المكان ان هذه التصرفات ينتج عنها انقطاع متكرر للتيار الكهربائي بعدد من الدواوير، وخصوصا “القلة” و “وجدية” و “تمشط”، حيث انه رغم تدخل المصالح المكتب الوطني للكهرباء من اجل لإصلاح المحولات الكهربائي التي تزود هذه الدواوير، الا انها تعود لتتعطل من جديد بسبب الافراط في استعمال مضخات الماء.

وتطالب ساكنة هذه المنطقة من السلطات المعنية، وخصوصا وزارة الداخلية، بالتدخل العاجل من اجل التصدي لمثل هذه الممارسات التي تقض مضاجعهم، وتتركهم في ظلام دامس لايام.

ويؤكد هولاء ان هذه الممارسات لا تتسبب في انقطاع التيار الكهربائي فقد، بل تؤدي أيضا الى استنزاف الفرشة المائية بالمنطقة، مما يهدد ساكنة المنطقة بالعطش.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق