مطالب بفتح تحقيق ومساءلة لفتيت وزير الداخلية بسبب “العيد الأسود” في الريف

29 يونيو 2017آخر تحديث :
مطالب بفتح تحقيق ومساءلة لفتيت وزير الداخلية بسبب “العيد الأسود” في الريف

اريفينو
طالب فريق حزب “العدالة والتنمية” بمجلس النواب، بمساءلة وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، على خلفية التدخل الأمني واستعمال القوة المفرطة والقنابل المسيلة للدموع في تفريق ما بات يعرف بـ”مسيرة العيد الأسود”.

وطالب الفريق المذكور في مراسلته التي وجهها لرئيس الحكومة بخصوص طلب مساءلة لفتيت، (طالب) بـ”فتح تحقيق آني وسريع في التجاوزات التي تم تسجيلها في الآونة الأخيرة”، معتبرا أن “استعمال القنابل المسيلة للدموع واستعمال القوة المفرطة خصوصا وأن المغاربة يحتفلون بعيد الفطر، يحمل إشارات سلبية للمحتجين ولذويهم ولعموم المغاربة بأن المسؤولين عازمون على عدم احترام القانون وعدم احترام كرامة المواطن وأن المقاربة الأمنية هي خياركم الاستراتيجي والتي لن تؤدي إلا إلى مزيد من الاحتقان”.

كما طالب فريق “البيجيدي”، لفتيت بـالكشف عن التدابير والاجراءات التي تعتزم وزارة الداخلية القيام بها من أجل “إيقاف كل أشكال الاستفزاز وكل مظاهر القوة، وإطلاع الرأي العام على نتائج التحقيقيات التي باشرتها الوزارة في التجاوزات السابقة”.

ودعا الفريق نفسه إلى “بلورة مبادرات واقعية وذات ومصداقية لتجاوز حالة الاحتقان التي تعيشها المنطقة”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق