مظاهرة في بروكسل من أجل إسقاط قانون منع الذبح الحلال

31 مارس 2019آخر تحديث :
مظاهرة في بروكسل من أجل إسقاط قانون منع الذبح الحلال

بلجيكا

نظم المجتمع المسلم ببلجيكا الذي يشكل 5% من مجموع سكان بلجيكا البالغ عددهم 11,5 مليون نسمة، يومه السبت 30 مارس 2019 ببروكسل مظاهرة من أجل إلغاء قرار منع الذبح على الطريقة الإسلامية الذي دخل حيز التنفيذ مع مطلع السنة الحالية في الإقليم الفلاماني الناطق بالهولندية على أن يدخل حيز التنفيذ في إقليم والونيا الناطقة بالفرنسية مطلع شتنبر 2019.

و يفرض القانون الجديد صعق الحيوان أو تخذيره قبل ذبحه، و هذا ما يعتبره المسلمون مخالفا لشعيرة الذبح الإسلامية التي تنص على أن يكون الحيوان المراد ذبحه أو تذكيته حيا قبل عملية الذبح أو التذكية.

يذكر أن قرار حظر الذبح الحلال على الطريقة الإسلامية ( فرض صعق الحيوان أو تخذيره قبل ذبحه )، أثار جدلا واسعا داخل المجتمعين الإسلامي و اليهودي في بلجيكا، و تعتبر الجاليتان قرار المنع نوعا من تقييد الحريات الدينية الموجه ضدهما، و أن العيش المشترك يتطلب إلغاء هذا القرار الذي يعتبر انتهاكا لحقوق الانسان.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق