ملياردير مصري يتوسع في المغرب؟

24 مارس 2024آخر تحديث :
ملياردير مصري يتوسع في المغرب؟

فازت مجموعة “بيك الباتروس” للفنادق المملوكة لرجل الأعمال المصري المعروف، كمال أبو علي، بمناقصة فندق Sangho في مراكش، التي طرحها “CIH”.
هذه الجوهرة التي تمتد على مساحة تزيد عن 10 هكتارات، وتحتوي على 324 غرفة، تعرف حاليًا عملية تجديد كاملة استعدادًا لإعادة افتتاحه قبل نهاية العام الجاري، وقد تم الإعلان عن ذلك خلال معرض السياحة الأخير في برلين.

كما قامت مجموعة “Pickalbatros” التي تأسست عام 1992، وتُعرف بوجودها القوي في مصر من خلال 22 فندقًا موزعة على مدن الغردقة وشرم الشيخ وبورسعيد، (قامت) بضم فندق آخر هو قصر الورود في مدينة أكادير إلى محفظتها.

ويقع فندق قصر الورود الذي يصنف من فئة خمس نجوم، في المنطقة السياحية بأكادير، على مساحة تقدر بأربع هكتارات، حيث تحتوي هذه الوحدة الفندقية على 405 غرفة، بالإضافة إلى مسبح، ومرافق ترفيهية ورياضية.

يشار إلى أنه، منذ عام 2011، واجه قطاع السياحة في المغرب تحديات كبيرة، تجلت في إغلاق أكثر من 21 فندقًا مصنفًا في مدينة أكادير.

ونالت مراكش نصيبها من هذه التحديات، حيث أغلقت العديد من الفنادق أبوابها على مر السنين. وبات أكثر من 20 فندقًا شهيرًا من حقبة التسعينات والألفين في حالة يرثى لها، بل تحول بعضها إلى مأوى للمشردين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق