مهاجرون بالناظور يتاجرون في “الخردة” لتغطية تكاليف السفر

25 يوليو 2022آخر تحديث :
مهاجرون بالناظور يتاجرون في “الخردة” لتغطية تكاليف السفر

يلجأ العديد من أفراد الجالية المغربية المقيمين بالخارج بالناظور و مدن مغربية اخرى ، إلى شحن سلع و أجهزة كهربائية لإعادة بيعها في الاسواق الاسبوعية بالاقليم ، بعدما ضاق الوضع الاقتصادي في بلدان الاستقبال خاصة مع الازمات المتتالية الاخيرة.

و يستقبل الناظور هذا الصيف، عددا كبيرا من المهاجرين القادمين من الخارج، لقضاء عطلتهم الصيفية، بعد سنتين من الإنقطاع بسبب الجائحة.

وتعتبر الجالية المغربية من أكثر الجاليات المتعلقة والمرتبطة بشكل قوي ببلدها، إذ تتطلع لقدوم فصل الصيف لأخذ العطلة والتوجه نحو أرض الوطن، لمعانقة الأحباب، بعد سنوات من الفراق، محملين بالهدايا، غير مبالين بعناء وتعب المسافات الطويلة التي يقطعونها لمدة يومين أو ثلاثة أيام.

و يعمد بعض المهاجرين المغاربة، قبل حلول فصل الصيف، إلى جميع أمتعة وبضائع أغلبها مستعمل، راكموها طيلة السنة، من أجل إعادة بيعها في الأسواق أو في بعض المتاجر التي يملكونها بالمغرب.

الظاهرة تضاعفت في الناظور و جل المدن المغربية تقريبا، إذ أن هناك أسواق “الخردة” اكتست شهرة وطنية، في بيع الملابس والأحذية والأواني المنزلية المستعملة والمجلوبة من أوروبا، يتهافت المتبضعون على اقتنائها نظرا لجودتها و انخفاض سعرها.

2
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق