مهاجر مغربي يدوخ شرطة اسبانيا و المانيا؟

6 مايو 2024آخر تحديث :
مهاجر مغربي يدوخ شرطة اسبانيا و المانيا؟

مكنت عملية دولية شاركت فيها الشرطة الوطنية الألمانية والاسبانية والفرنسية من القبض على 14 شخصا ينتمون إلى منظمة إجرامية، تنشط في تهريب المخدرات بين ألمانيا وإسبانيا.

ووفق بلاغ أمني صدر عن الشرطة الاسبانية، تم ضبط 450 كيلوغراما من الحشيش خلال هذه العملية، حيث كانت مخبأة بين صناديق الليمون داخل شاحنة تم ضبطها في ألمانيا بعدما انطلقت من منطقة مورسيا.

وحسب ذات البلاغ الأمني، فإن الشبكة كانت تسير عملياتها من داخل مطعم ويخت في بويرتو بانوس ببلدية مالقا، وهي مسؤولة عن تهريب أكثر من طن من الحشيش تم ضبطها في ألمانيا و382 ألف يورو في فرنسا.

وخلال هذه العملية، تم إلقاء القبض على 14 شخصا، بينهم مغربي وإيراني يحملان الجنسية الألمانية، وذلك إثر 28 عملية تفتيش متزامنة في إسبانيا (10) وألمانيا (18).

وتمت مصادرة أكثر من 180 ألف يورو نقدا، وسبعة أسلحة نارية و30 كيلوغراما من الحشيش، من بين أشياء أخرى.

وأشار الموقع إلى أن التحقيقات حول هذه العصابة بدأت في دجنبر 2022 ، بعد اعتقال 3 أشخاص من أصل كولومبي وألباني في بلدة داكس الفرنسية ، وكان المعتقلون، الذين لا يزالون حاليا في السجن المؤقت بفرنسا، بحوزتهم مبلغ 382 ألف يورو نقدا مخبأة في سيارة تمت مصادرتها.

وكشفت التحقيقات التي أجرتها السلطات الفرنسية أن الأموال المضبوطة كانت مخصصة لقادة منظمة إجرامية، يُشتبه أن تنشط في الاتجار الدولي بالمخدرات، ومقرها ماربيا الإسبانية. كما تم إثبات الروابط مع ألمانيا، بلد المقصد للمخدرات المنقولة اليها برا، وقد حفز ذلك على بدء فريق أمني مشترك بين الدول الثلاث، إسبانيا وفرنسا وألمانيا.

وكان زعماء العصابة، وهم ألمانيان ( من أصول مغربية وايرانية)، يديران مطعما يقع في بويرتو بانوس، حيث عقدا اجتماعات مع تجار مخدرات آخرين. بالإضافة إلى ذلك، كانت لديهما حراسة دائمة، مكونة من مواطنين كولومبيين مسلحين، وكانت مهمتهم، توفير الأمن لهما ضد خطر قيام منظمات إجرامية أخرى بمهاجمتهما أو محاولة سرقة بضائعهما.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق