هذا المهاجر حاول خطف وزير كبير في هذه الدولة الاوربية؟

15 مارس 2024آخر تحديث :
هذا المهاجر حاول خطف وزير كبير في هذه الدولة الاوربية؟

شرعت السلطات البلجيكية في الاستعداد لمحاكمة نور الدين الحجوي، وهو بلجيكي من أصل مغربي يواجه عدة تهم، على رأسها ترويج المخدرات والهجوم باستعمال القنابل اليدوية، وأيضًا لتورطه في عملية اختطاف وزير تم إحباطها.

وتم تسليم الشاب البالغ من العمر ثلاثين عامًا إلى بلجيكا من الإمارات العربية المتحدة، حيث كان قد هرب في عام 2016، إذ يواجه خطر السجن لمدة عشرين عامًا تقريبًا.

ووفق تقارير إعلامية بلجيكية، فإن الحجوي، الشهير بلقب باسم “ديكي نور الدين”، هو أحد كبار أباطرة المخدرات، خصوصا الكوكايين المستورد من أمريكا اللاتينية.

وفي بلجيكا، يُنظر إلى تسليمه، الذي تم التخطيط له باستمرار لمدة أربع سنوات، على أنه إنجاز هام.

وفي عام 2016، هرب نور الدين الحجوي إلى الإمارات العربية المتحدة فراراً من الإجراءات القانونية المتخذة ضده في بلجيكا.

ووفق ذات التقارير، فقد تابع الحجوي، من دبي، إدارة أعماله وتوجيه شبكته الإجرامية المرتبطة بعصابة “ملائكة الموت”، قبل أن تعتقله السلطات الإماراتية.

وبفضل اتفاقية تسليم المجرمين الموقعة بين البلدين، وجد “ديكي نوردين” نفسه في السجن البلجيكي في انتظار الحكم عليه.

وترجح وسائل إعلام بلجيكية أن المعني كان السبب وراء خطة الاختطاف الفاشلة لوزير العدل فنسنت فان كويكنبورن عام 2022، بل إنه قد يكون العقل المدبر لهذه العملية التي هزت بلجيكا، وفق نفس المصادر.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق