هذا ماقررته المحكمة في قضية توفيق بوعشرين +تطورات مثيرة

8 مارس 2018آخر تحديث :
هذا ماقررته المحكمة في قضية توفيق بوعشرين +تطورات مثيرة

متابعة

قرر رئيس جلسة محاكمة توفيق بوعشرين مدير يومية “أخبار اليوم” و”اليوم 24″، المتهم بـ” الاتجار بالبشر، والاغتصاب، ومحاولة الاغتصاب.. الخ”، تأجيل جلسة المحاكمة إلى يوم الخميس 15 مارس المقبل.

وجاء قرار تأخير الملف استجابة من المحكمة للطلب الذي تقدم به دفاع المشتكيات ضد بوعشرين، من أجل إعداد الدفاع، والإطلاع على المحاضر، بالرغم من أن دفاع بوعشرين اعتبر أنه جاهز للمحاكمة، نفس الشيء بالنسبة لممثل النيابة العامة الذي أكد على جاهزيته قائلا: “حنا جاهزين من اليوم إذا بغيتو باسم الله”.

محامي يفجر مفاجأة: المشتكيات تلقين تهديدات ونحن نطالب بحمايتهن

علي جوات- أمين مساعد

قال التويمي بنجلون محامي دفاع المشتكيات في قضية توفيق بوعشرين، أن المشتكيات ” تلقين مكالمات وتهديدات ومجموعة من الرسائل من أجل ثنيهن على قول الحقيقة في هذا الملف”.

وأضاف دفاع المشتكيات أن قرار النيابة العامة القاضي بوضع المشتكيات في غرفة مغلقة يدخل في إطار اختصاصها الذي يخوله لها القانون الجنائي، والذي يعطيها الصلاحية لحماية المشتكيات، ليضيف “كنا سنطالب بهذا الإجراء لو لم تقم النيابة العامة به”.
وكان الموقع قد أورد، في مقال سابق، خبر تواجد أربع مشتكيات في ملف توفيق بوعشرين، مدير يومية “أخبار اليوم” و”اليوم 24″، في قاعة صغيرة مغلقة ويحرسها أحد رجال الأمن.
كما علم ، أن المشتكيات حضرن في الساعات الأولى من صباح اليوم، وهن خلود الجابري وأسماء الحلاوي ووداد ملحاف وسارة المرس.

هاته هي المصرحة التي تقدمت بشكاية ضد الفرقة الوطنية في ملف بوعشرين

علي جوات- أمين مساعد

فجر المحامي محمد زيان مفاجأة من العيار الثقيل، خلال جلسة محاكمة توفيق بوعشرين والتي تجري أولى جلساتها اليو الخميس، حينما قال إن إحدى المصرحات والتي ذكرت بأنها توجد ضمن لائحة المشتكيات في ملف بوعشرين، واسمها عفاف برناني واصفا إياها أنها” كتبت اسمها من ذهب حينما وضعت شكاية ضد الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، لدى رئيس محكمة النقض بالرباط، والتي قرر في شأنها فتح تحقيق في الموضوع وإحالتها كدعوى جارية بالغرفة الجزرية وتعيين قاضي بخصوصها”.

وتقول عفاف برناني حسب زيان أنها “لم تشتك بوعشرين نهائيا بل تم الاستماع إليها من قبل أحد عناصر الفرقة الوطنية لتتفاجأ بوجود اسمها كمشتكية في الملف”.

وأضاف زيان أن الدفاع كذلك تقدم بالطعن بالزور في محاضر الوكيل العام للملك بالدار البيضاء في ملف بوعشرين أمام محكمة النقض، والتي قرر رئيسها كذلك إحالتها على الغرفة الجزرية وتحولها إلى دعوى جارية بذات المحكمة، وبالتالي فعلى المحكمة البث في استمرار المحاكمة، أو وقفها حتى البث في هاتين الدعوتين الجاريتين والمرتبطتين بملف القضية.

بوعشرين وإحدى “المصرحات” يقاضيان نائب وكيل الملك وضابط شرطة بتهمة “التزوير”

في تطور مثير لقضية « توفيق بوعشرين »، ناشر جريدة “أخبار اليوم” وموقع “اليوم 24″، علم الموقع  أن دفاع بوعشرين قام بوضع شكاية ضد نائب الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، أمام محكمة النقض، وذلك بتهمة التزوير في محضر رسمي، وذلك بسبب ما اعتبره دفاع بوعشرين « تسريبا » من نائب الوكيل لمحضر الاستماع، مع الإشارة إلى أن اعتقال بوعشرين تم في حالة تلبس، وهو ما يخالف وقائع الاعتقال، حسب دفاع بوعشرين دائما.

وفي نفس السياق، وضعت أيضا (ع.ب) والتي تم تقديمها في محضر الاستماع على أنها إحدى المشتكيات بدورها شكاية أمام محكمة النقض من أجل التزوير في محضر رسمي، ضد ضابط بالشرطة القضائية وذلك من أجل ورود اسمها ضمن المشتكيات، رغم أنها لم تقدم أي شكوى ضد بوعشرين في الموضوع. حسب شكايتها.chikya

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق