هذا هو السجن الذي نُقل اليه الزفزافي وقادة حراك الريف

11 أبريل 2019آخر تحديث :
هذا هو السجن الذي نُقل اليه الزفزافي وقادة حراك الريف

متابعة
قررت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج ، ترحيل النزلاء المعتقلين على خلفية أحداث الحسيمة إلى مجموعة من المؤسسات السجنية الواقعة بشمال المملكة.

وفي هذا الصدد، كشفت مصادر مطلعة ، أن مندوبية السجون ، قامت بترحيل كل من ناصر الزفزافي ونبيل أحمجيق ووسيم البوستاتي ووسمير إغيد ، المحكوم عليهم ب20 سنة سجنا نافذا لكل واحد منهم، إلى السجن المحلي رأس الماء بفاس، فيما ينتظر توزيع باقي المعتقلين على سجون الناظور والحسيمة وطنجة.

وكانت المندوبية العامة قد أوضحت في بلاغ لها، أن قرار الترحيل يأتي غداة صدور أحكام استئنافية في حق مجموع النزلاء المعتقلين على خلفية أحداث الحسيمة، وفي إطار تقريب هؤلاء النزلاء ما أمكن من ذويهم والحفاظ بذلك على روابطهم الأسرية والاجتماعية.

وأضاف البلاغ أن المندوبية العامة اعتمدت في هذا التوزيع على معايير تنظيمية تخص مدة العقوبة المحكوم بها على كل واحد منهم، والتصنيف المعمول به للمؤسسات السجنية من حيث مدد العقوبة، مع مراعاة بعض الحالات الخاصة المرتبطة بالطابع الأسري والاجتماعي.

من ناحية أخرى، جرى ترحيل الصحافي حميد المهدوي، المحكوم استئلفيا ب 3 سنوات سجنا نافذا، من السجن المحلي عين السبع 1 إلى سجن تيفلت، وذلك أيضا في إطار تقريبه من أسرته وذويه والحفاظ على روابطه الأسرية والاجتماعية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق