هذه الدولة الأوروبية تقدم اعترافا خطيرا للمغاربة ؟

9 أبريل 2024آخر تحديث :
هذه الدولة الأوروبية تقدم اعترافا خطيرا للمغاربة ؟

قالت جريدة “إل اسبانيول”، أن العديد من القنصليات الإسبانية بالمغرب تعرف اختلالات كثيرة في نظام حجز المواعيد من طرف المرتفقين لتقديم طلبات التأشيرة.

وأضافت الصحيفة الإيبيرية، أن العديد من المواطنين المغاربة والمحامين الإسبان يطالبون وزارة الداخلية الإسبانية بالتدخل لوضع حد لهذه الفوضى، خاصة بعدما وصل سعر شراء المواعيد في السوق السوداء إلى 300 يورو.

وأجمع العديد من المتضررين على ضرورة اتخاذ الترتيبات اللازمة في القنصليات الإسبانية في المغرب، للقضاء على شبكة متخصصة من السماسرة يُعرقلون عمدا نظام تعيين وحجز المواعيد، والذي تتسبب لهم في أضرار معنوية كبيرة.

وفي يونيو 2023، فجرت جرائد إسبانية فضيحة من العيار الثقيل، حول تورط اثنين من العاملين في القنصلية الإسبانية بطنجة ومواطنين مغربيين آخرين، يعملان كوسطاء تحت غطاء وكالة سفريات في طنجة متخصصة في السياحة، في بيع تأشيرات لمواطنين مغاربة يودون الإقامة في إسبانيا مع عقد عمل مقابل 15.000 يورو.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق