هذه حقيقة دخول ناشط حقوقي في إضراب مفتوح عن الطعام بسجن سلوان

14 أبريل 2022آخر تحديث :
هذه حقيقة دخول ناشط حقوقي في إضراب مفتوح عن الطعام بسجن سلوان

أكد مصدر خاص، بعد تداول خبر مفاده دخول جواد أمغار الناشط الحقوقي والمعتقل بسجن سلوان إقليم الناظور، في إضراب مفتوح عن الطعام، إثر تعرضه لما وصفه بـ “المعاملة اللاإنسانية”، أنه لا أساس له من الصحة.

وأضاف ذات المصدر أن المعتقل جواد أمغار لم يتقدم بطلب خطي أو شفهي حول عزمه الدخول في إضراب عن الطعام لإدارة السجن، مشيراً إلى أن هذا الأخير بصحة جيدة، ويتمتع بجميع حقوقه كباقي النزلاء.

ويشار إلى أن جواد أمغار “المنتمي للجنة تماسينت للحراك الشعبي”، كان قد جرى اعتقاله، في يناير الماضي، في مدينة امزورن، لتتم إحالته على أنظار وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية في الحسيمة، الذي قرر إيداعه السجن المحلي في الحسيمة، ومتابعته في حالة اعتقال بتهم إهانة رجال القوة العمومية، وموظفين عموميين أثناء قيامهم بمهامهم، وإهانة هيآت منظمة قانونا، والتحريض ضد الوحدة الترابية للمملكة بواسطة وسيلة إلكترونية، والتحريض على العصيان، والتحريض على التظاهر من دون سابق تصريح بالطرق العمومية، والتجمهر غير المسلح بالطرق العمومية.

ويذكر أن جواد أمغار أدين بسنتين سجنا نافذا قبل أن تقرر الغرفة الجنحية الاستئنافية، بمحكمة الإستئناف بالحسيمة تخفيض الحكم إلى 20 شهرا حبسا نافذا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق