هذه هي مبررات المقاهي لرفع الثمن بعد العيد في المغرب؟

13 أبريل 2024آخر تحديث :
هذه هي مبررات المقاهي لرفع الثمن بعد العيد في المغرب؟

شرعت العديد من المقاهي والمطاعم في مختلف ربوع المملكة، بدءا من اليوم الأول لعيد الفطر، في زيادة الأسعار، خصوصا المتعلقة بالقهوة والمشروبات الغازية.

وأعلن أرباب مجموعة من المقاهي الشروع في الزيادة في أسعار القهوة والمشروبات الغازية، من أجل التخفيف من المعاناة التي يتخبطون فيها في ظل الرسوم التي يؤدونها وكذا غلاء بعض المواد.

وفي هذا الصدد، أوضح أحمد بفركان، المنسق الوطني للجمعية الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم بالمغرب، أن هذه الزيادة تأتي في ظل غلاء الأسعار الخاصة بالمشروبات المستهلكة.

ولفت بفركان، إلى أن جميع الشركات الخاصة بالبن أقدمت على الزيادة في الأسعار؛ ما انعكس سلبا على أصحاب المقاهي الذين ظلوا يحافظون على التسعيرة نفسها.

وشدد المنسق الوطني للجمعية الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم بالمغرب على أن شركات المشروبات بدورها عملت على رفع أسعارها؛ وهو ما لم يعد بمقدور أرباب المقاهي والمطاعم على تحمل الفرق.

وأكد الفاعل المهني نفسه أن هذه الزيادة التي أقرها المهنيون في بعض الجهات لن تسهم بالرغم من ذلك في الحد من المعاناة التي تكبدها القطاع طوال الفترة الأخيرة منذ جائحة كورونا.

ويرى عاملون في قطاع المقاهي والمطاعم أن جائحة كوفيد 19 خلفت أضرارا كثيرة بسبب الإغلاق، إذ تم تسجيل إفلاس العديد من المهنيين.

وكان مهنيو أرباب المقاهي بمدينة كلميم قد أقروا الزيادة في المشروبات بنحو درهمين فيما يخص كأس القهوة المصحوب بماء معدني من صنف 33 سنتلترا، ليصبح ثمنه 12 درهما بعد عيد الفطر، على أن يبقى كأس القهوة لوحده في حدود 10 دراهم. في المقابل، فإن العديد من المقاهي بمختلف الجهات قررت بدورها هذه الزيادة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


التعليقات تعليقان
  • محمد اكريمو
    محمد اكريمو منذ أسبوعين

    على زين القهوة و الشاي الدي تقدمونه للناس لاجودة لا ماركة

  • محمد اكريمو
    محمد اكريمو منذ أسبوعين

    على زين القهوة و الشاي اللسان تقدمونه للناس لا جودة ولاماركة لهدين المنتوجين

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق