هكذا تدعم حرب أوكرانيا و روسيا مافيا المخدرات بين المغرب و اسبانيا؟

2 أبريل 2024آخر تحديث :
هكذا تدعم حرب أوكرانيا و روسيا مافيا المخدرات بين المغرب و اسبانيا؟

كشف طيار يحمل الجنسية الأوكرانية خلال الاستماع إليه على خلفية اعتقاله، مؤخرا، بسبب تورطه مع شبكة إجرامية لتهريب الحشيش عبر المروحيات بين المغرب وإسبانيا، عن تلقيه مبالغ مالية تصل إلى 150 ألف يورو عن كل رحلة.
وقالت جريدة “إل اسبانيول”، أن المسؤولين عن الشبكة الإجرامية كانوا يقومون بتجميع المروحيات المستغلة في “رحلات المخدرات” بأجزاء قديمة من مروحيات اتحاد الجمهوريات الاشتراكية السوفياتية الأخرى.

و يعود تورط الطيار الاوكراني و ظهور طائرات الاتحاد السوفيتي نتائج مباشرة لفوضى الحرب بين اوكران٦و روسيا.

وقام الحرس المدني الإسباني، بتنسيق مع السلطات المغربية، الجمعة 22 مارس 2024، بتفكيك شبكة لتهريب المخدرات نفذت “رحلات” بطائرات هليكوبتر، باستخدام “طيارين خبراء في رحلات ليلية”، لتهريب مخدر الشيرا من المغرب إلى إسبانيا.

وأفاد الحرس المدني الإسباني، في بلاغ، بأن العملية التي نفذت بالتعاون مع الدرك الملكي المغربي أسفرت عن مصادرة طائرتين من هذه الطائرات ونحو 800 كيلوغرام من مخدر الشيرا، فضلا عن اعتقال تسعة أشخاص، من بينهم “طيارين خبراء في الرحلات الليلية والمنخفضة الارتفاع”.

واكتشف المحققون، في وقت مبكر من يوم 15 يناير الماضي، أن طائرة هليكوبتر كانت تغادر جنوب إسبانيا وتحلق على ارتفاع منخفض للغاية، بدون أضواء وتتجه نحو المغرب.

وتابع البلاغ أن الدرك الملكي المغربي اكتشف دخول المروحية إلى المجال الجوي المغربي، حيث مكثت “بضع دقائق”، ثم عادت إلى إسبانيا، ليتم اعتراضها عندما هبطت “في مزرعة تقع في بلدة تشيكلانا دي لا فرونتيرا”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق