هل أقنع المستشار الألماني الجديد إسبانيا بتغيير موقفها من قضية الصحراء المغربية؟

22 مارس 2022آخر تحديث :
هل أقنع المستشار الألماني الجديد إسبانيا بتغيير موقفها من قضية الصحراء المغربية؟

أفاد موقع the confidential الأمريكي أن “أولاف شولتز”، المستشار الألماني الجديد، لعب دورا مهما في إقناع إسبانيا بتغيير موقفها من قضية الصحراء المغربية ومبادرة الحكم الذاتي، الذي تتبناه الرباط منذ 2007 لحل النزاع المفتعل حول الصحراء المغربية.
وجاء في تغريدة لـ the confidential، اطلع موقع “أخبارنا” على مضامينها، أن المستشار الألماني عينه عمل على إقناع “الجارة الشمالية” من أجل أن يستفيد الاتحاد الأوروبي من العلاقات الاستراتيجية لإسبانيا مع المغرب.
يُذكر أن الحكومة الفدرالية الألمانية أبدت هي الأخرى قبل شهور موقفا إيجابيا بخصوص قضية الصحراء المغربية، وهو الموقف الذي رحب به المغرب من أجل استئناف التعاون الثنائي بين البلدين بما يخدم مصلحة الرباط وبرلين.
تجدر الإشارة إلى أن بيدرو سانشيز، رئيس الحكومة الإسبانية، بعث إلى الملك محمد السادس، يوم الجمعة المنصرم، رسالة تتضمن موقفا جديدا لـ”لجارة الشمالية” من القضية الأولى للمغاربة؛ الصحراء المغربية، علاوة على تأكيده (سانشيز) على جدية وواقعية ومصداقية مقترح الحكم الذاتي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق