هولندا تطالب مهرجان الناظور برد مبلغ 44 مليون و عامل الناظور يغيب و يموله ب 100 مليون

8 أكتوبر 2018آخر تحديث :
هولندا تطالب مهرجان الناظور برد مبلغ 44 مليون و عامل الناظور يغيب و يموله ب 100 مليون

اريفينو خاص
علمت اريفينو، أن سفارة هولندا بالمغرب راسلت الجهة المنظمة للمهرجان الدولي للسينما والذاكرة المشتركة المنظم بمدينة الناظور، من اجل استرجاع الدعم الذي خصصته السفارة للمهرجان، في مقابل تسمية هولندا كضيفة شرف.

وجاء قرار السفارة الهولندية كرد مباشر على سحب إدارة المهرجان لصفة ضيفة الشرف، بسبب الخلاف الديبلوماسي بين البلدين، حيث طالبت مصالح السفارة في مراسلتها استرجاع ما قيمته 44 مليون سنتيم.

هذا و علمت اريفينو ان وسائل الاعلام الوطنية التي حضرت المهرجان تلقت توجيهات بتفادي الحديث الى عمدة روتردام الناظوري ابو طالب الذي ازيح من منصبه كمدير للمهرجان.

هذا و غاب كل ممثلي الدولة عن حفل الافتتاح و على رأسهم عامل الناظور اضافة الى المنتخبين.

و ينظر الى هذه الاجراءات كلها على انها محاولة لتفادي اي ظهور مع اي شخصية محسوبة على هولندا في ظل الازمة العميقة بين البلدين بسبب الموقف من حراك الريف.

و لكن هذا الموقف الرسمي لم يمنع عامل الناظور من تمرير 100 مليون لادارة المهرجان ارسلتها وزارة الداخلية عن طريق المجلس الاقليمي بل و التدخل لدى الخزينة الاقليمية لصرفها بعد ظهور بعض العراقيل الادارية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق