هولندا تعاني على الصعيد الوطني من نقص في مادة الحليب

9 مايو 2022آخر تحديث :
هولندا تعاني على الصعيد الوطني من نقص في مادة الحليب

تعاني هولندا على الصعيد الوطني من نقص في مادة الحليب. ويرجع ذلك إلى حقيقة أن البلاد تتعامل مع قلة هطول الأمطار أو انعدامها في بعض المناطق، مما يعني أن العشب لديه القليل جدًا من الرطوبة.

ونتيجة لذلك، فإن إنتاج الحليب منخفض جدًا مقارنة بكمية الطلب عليه. ويمكن قراءة هذا في ملاحظة معلقة بواحدة من العديد من رفوف عرض الحليب الفارغة.

الصورة منتشرة على نطاق واسع على وسائل التواصل الاجتماعي. ووجد الناس أنه من الغريب أن تأتي متاجر السوبرماركت بتفسيرات متعددة لنقص الحليب، كما وصفتها عضوة مجلس النواب كارولين فان دير بلاس من حركة المزارعين الهولنديين BoerBurgerBeweging بغير المفهومة والمبهمة.

وكتبت النائبة على تويتر “مرحبًا جامبو (أحد متاجر السوبرماركت المعنية)! ما هي المشكلة؟ أو لا تريد المال بعد الآن؟ اتخذ قرارك”. فيما يتساءل مستخدمو تويتر الآخرون أيضًا عن السبب “الحقيقي” لنقص الحليب.

“متاجر السوبرماركت لا تريد دفع سعر أعلى للحليب”
المزارعة إنغريد دي سين لا تصدق متاجر السوبرماركت، وقالت: “هناك كل أنواع الأعذار: مشاكل في التسليم، شاحنة معطلة…”، فيما لخصت صحيفة هارت فان نيديرلاند الموقف: “كل هذا ممكن، ولكن المهم بالطبع هو أنهم ربما يتعين عليهم إبرام عقد جديد مع المزارعين وأنهم لا يريدون دفع أسعار أعلى”.

وتؤكد دي سين – وهي نشطة أيضًا في مجموعة العمل Agractie – “لا يوجد نقص مطلقًا في منتجات الألبان”. ويوافقها المزارع أرد إيشيس الرأي أيضًا على أن “نقص هطول الأمطار كسبب هو مجرد هراء”. “متاجر السوبرماركت فقط لا تريد أن تدفع الثمن لمصانع الألبان، والزبون ينخدع”. لذلك يدعو إيشيس الناس إلى عدم الذهاب إلى متاجر السوبرماركت وخاصة جامبو بعد الآن.

وتضيف دي سين: “من الواضح أن سعر الحليب يجب أن يرتفع. وتوضح الأرقام أن تكاليف إنتاج الحليب ارتفعت بشكل حاد في الآونة الأخيرة. الطاقة والأسمدة والمركزات أصبحت أكثر تكلفة” كما تلاحظ زوجة المزارع في الممارسة العملية. ووفقًا لها، استجاب ليدل وألدي بزيادة سعر الشراء الآن ببضعة سنتات لكل لتر.

متاجر السوبر ماركت تتحجج بـ: “مشاكل في التسليم”
يبقى أن نرى ما إذا كانت سلاسل السوبرماركت وأبرزها جامبو ستسير على هذا النهج. وفي رد مكتوب لصحيفة هارت فان نيديرلاند، شدد عملاق المتاجر في برابانت على أن “جزءًا محدودًا” من المتاجر قد اشتكى من الرفوف الفارغة: “لقد واجهتنا مشاكل في توصيل العديد من منتجات الألبان وتم حلها الآن”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق