هولندا .. مكافأة لاعتقال مغربي يقف وراء العديد من عمليات التصفية

26 مارس 2018آخر تحديث :
هولندا .. مكافأة لاعتقال مغربي يقف وراء العديد من عمليات التصفية

متابعة

خصصت الشرطة الهولندية مكافئة بقيمة 25 الف يورو، لمن يدلي بمعلومات تساعد في اعتقال مبحوث عنهما يشتبه تورطهما في العديد من عمليات التصفية التي شهدتها الاراضي المنخفضة خلال السنوات الاخيرة.

ونشرت الشرطة صورتي المشتبه فيهما، وهما من اصل مغربي يدعيان رضوان تاغي و سعيد رزوقي، يشتبه في وقوفهما وراء مجموعة من عمليات التصفية التي شهدتهما هولندا وراح ضحيتهما العديد من الشبان اغلبيتهم من اصل مغربي، كما يقودان عصابة للاتجار الدولي في المخدرات.

وياتي قرار الشرطة بالبحث عن المغربيان بعد المعلومات المهمة التي كشف عنها مغربي اخر يوجد رهن الاعتقال، حول ما يعرف بـ”حرب العصابات” التي شهدتها بلجيكا وهولندا اثر خلاف حول شحنة من الكوكايين اختفت في ميناء انتوربن في سنة 2012.

وافاد المعتقل المغربي المدعو “نبيل.ب” الذي توصل الى اتفاق مع المحكمة لاعتباره شاهدا عوض متهما، مقابل الكشف عن معلومات حول عصابات الاتجار في المخدرات المتورطة في عمليات التصفية، -افاد- ان المدعو رضوان تاغي هو من كان يعطي الاوامر بتنفيذ عمليات التصفية، فيما كان سعيد رزوقي ساعده الامين.

وأضاف الشاهد انه تم تكليفه من طرف التاغي في يناير الماضي بتنفيذ عملية لتصفية شخص في اوتريخت يدعى “خالد . ح” عبر الوسيط المدعو رزوقي الا ان العملية فشلت، فتم تهديده بالتصفية، وهو ما دفعه الى ان يتحول الى شاهد لفضح الجهات التي تقف وراء عملية القتل الممنهج التي راح ضحيتها العديد من الشبان.

وكشفت مصادر مقربة من التحققيات ان المدعو رضوان التاغي ، تبحث عنه ايضا الشرطة المغربية، للاشتباه في تورطه في عملية اطلاق النار التي عرفتها مقهى “لاكريم” في مراكش في نوفمبر الماضي وأدت الى مقتل ابن قاضي بطريق الخطأ بعد ان كان المستهدف مالك المقهى.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق