ورشات تُجود المدرسة العمومية بالناظور

28 مايو 2022آخر تحديث :
ورشات تُجود المدرسة العمومية بالناظور


عبد الكريم هرواش
نظمت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بالنّاظور ورشات “الإبداع الخيالي” بعدد من المؤسّسات التعليمية التّابعة لها، في إطار المشاورات الوطنية لتجويد المدرسة العمومية.

واستفاد من الورشات، المنظمة تحت شعار “تعليم ذو جودة للجميع”، تلاميذ 21 مؤسّسة تعليمية، منها 8 مؤسسات تعليمية ابتدائية، و9 ثانويات إعدادية، و4 ثانويات تأهيلية.

وفي إطار المشروع ذاته نظمت لقاءات تربوية لهيئة التدريس، تم من خلالها التعبير عن تصوراتهم وانشغالاتهم وآرائهم في سبيل الارتقاء بالمنظومة التعليمية.

كما نظمت مجموعة من اللقاءات مع شركاء المدرسة، من أمهات وآباء وأولياء أمور التلاميذ، انطلاقا من مبدأ إشراكهم لمواجهة تحديات المدرسة العمومية.

ويهدف المشروع إلى إرساء خارطة تتضمن تدابير محددة وملموسة من أجل بلوغ مدرسة الجودة والانفتاح وتكافؤ الفرص، بطرحه نقاشات ومداولات ومقترحات حول الموضوع ذاته.

كما شكل مشروع ورشات “الإبداع الخيالي” فرصة للتلاميذ، باعتبارهم الفئة المستهدفة، من أجل التعبير فنيا عن رؤيتهم لمدرسة الجودة في إطار حفزهم على إبداء الآراء والتصورات الخاصة بهم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق