وزارة العدل تكشف نتائج التحقيق في وفاة الشاب الريفي ايوب ببلجيكا

9 فبراير 2022آخر تحديث :
وزارة العدل تكشف نتائج التحقيق في وفاة الشاب الريفي ايوب ببلجيكا

كشفت وزارة العدل نتائج البحث الجنائي في قضية وفاة الشاب المغربي أيوب ايوبي ببلجيكا قبل أسابيع، في جواب للوزير عبد اللطيف وهبي على سؤال برلماني بشأن فتح تحقيق في القضية.

وقال وهبي في جوابه، إن الوزارة بادرت، بعد تلقيها لخبر المواطن المغربي أيوب الأيوبي ببلجيكا، إلى التواصل مع السلطات البلجيكية عبر قاضية الاتصال المغربية ببلجيكا، مضيفا أن النيابة العامة المختصة بالدائرة القضائية هال-فيلفورد، فتحت بحثا جنائيا حول القضية، بعد ربط الاتصال بقاضية الاتصال المغربية.

واستنادا إلى نتائج البحث الجنائي، قال وهبي، إنه خلال ليلة 11 و12 يناير من السنة الجارية سمع جيران الشاب المغربي ضجيجا وصراخا غير طبيعي بالشقة حيث كان يقطن، وعند دخول الشرطة وجدته قد فارق الحياة، لي تم تكليف طبيب شرعي لمرافقة المختبر العلمي والتقني للشرطة القضائية من أجل تحديد أسباب الوفاة.

وخلصت نتائج البحث الجنائي للنيابة العامة المختصة إلى أن الوفاة تعود إلى آثار متلازمة الهذيان المضطرب، وهي المتلازمة التي يمكن أن تترتب عن استهلاك المخدرات، حيث يصبح المستهلك في حالة هيجان، وهو ما يفسره حالة الصراخ التي كان عليها حسب شهادة الجيران والحالة التي كانت عليها الشقة.

وكانت القنصلية العامة المغربية ببروكسيل قد أصدرت بيانا بتاريخ 25 يناير الماضي، أفادت من خلاله بأنها ربطت الاتصال بأسرة الشاب بالمغرب، كما تقدم لها أخوه الذي يوجد بمدينة بروكسيل بتاريخ 19 يناير، كما ربطت الاتصال بالنيابة العامة المختصة ومحامي أخ الفقيد، ومكنته من جميع المعلومات المتوفرة لديها بخصوص واقعة الوفاة وأكدت متابعتها للقضية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق