وزير الداخلية الإسباني: فتح الحدود التجارية بين الناظور و مليلية مسؤولية مشتركة بين المغرب وإسبانيا

22 مايو 2023آخر تحديث :
وزير الداخلية الإسباني: فتح الحدود التجارية بين الناظور و مليلية مسؤولية مشتركة بين المغرب وإسبانيا

أكد وزير الداخلية الإسباني، فرناندو غراندي مارلاسكا، استمرار العمل مع المغرب مع مرور الوقت، لإعادة فتح الجمارك التجارية لمدينة مليلية المحتلة، التي أغلقت بقرار أحادي الجانب للملكة منذ 1 غشت 2018.

وردا على أسئلة الصحفيين، ذكّر غراندي مارلاسكا، بأن إعادة فتح الجمارك التجارية ليست مسؤولية حصرية لوزارة الداخلية الإسانية، لكن هناك عدة وزارات من كلا البلدين تعمل باستمرار لوضع الإجراءات.

وبحسب الوزير، فإن إعادة فتح مكتب الجمارك التجارية في مليلية المحتلة هو “التزام من كلا البلدين، والحكومتين، والعمل جار على ذلك، رغم عدم رغبته في تحديد موعد محدد لتحقيق ذلك”.

وفيما يتعلق بالحدود المحتلة بين مليلة والجانب الآخر، سلط وزير الداخلية الإسباني الضوء على الاستثمار الكبير بأكثر من 30 مليون يورو في السنوات الأربع الماضية الذي قامت به وزارته لتحسينها.

كما تم تسليط الضوء، على الالتزام بهذا التحسين من خلال تنفيذ نظام الحدود الذكية عند معبر بني-انصار الحدودي، وهو نظام سيبدأ العمل به نهاية العام الجاري، بالإضافة إلى العدد الكبير من قوات الشرطة والحرس المدني الإسباني المتمركزة في المدينة.

وتجدر الإشارة إلى أن غراندي مارلاسكا، سافر إلى مليلية المحتلة اليوم الأحد، لدعم ترشيح الحزب الاشتراكي المحلي لانتخابات 28 ماي.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق