وضعية الطريق الرابطة بين الدريوش والحسيمة تجر وزير التجهيز للمساءلة البرلمانية

24 فبراير 2021آخر تحديث :
وضعية الطريق الرابطة بين الدريوش والحسيمة تجر وزير التجهيز للمساءلة البرلمانية

وجّه عبد الله البوكيلي البرلماني عن دائرة الدريوش والمنتمي لحزب التجمع الوطني للأحرار، سؤالا كتابي الى وزير التجهيز والنقل، حول ضرورة الإسراع و التعجيل بإصلاح الطريق الوطنية رقم 610 الرابطة بين إقليمي الدريوش و الحسيمة.

وكشف البرلماني في سؤاله الذي اطلع موقع “أخبار الريف” على نسخة منه، أنه في إطار سياسة إصلاح و توسيع الشبكة الطرقية بمختلف ربوع المملكة ، تظل الطريق الوطنية رقم 610 و التي تقع على مسافة 35 كلم والرابطة بين إمزورن و تمسمان (كرونة ) في حاجة إلى إصلاح مستعجل، و بالضبط من قنطرة واد النكور إلى مركز تمسمان (حوالي 32 كلم ).

وأضاف ذات البرلماني ضمن سؤاله، أن “هذه الطريق تعتريها مجموعة من الحفر والانجرافات مما يشكل خطرا كبيرا على كل من يسلكها، مشيرا الى أنه مرت على إنجازها أكثر من 20 سنة ، ولم يتم لحد الآن ترميمها أو إصلاحها فهي التي تربط بين إقليم الدريوش وإقليم الحسيمة و تعرف حركية كثيفة خلال فصل الصيف و أثناء تواجد أفراد الجالية المقيمة بالخارج فضلا على أنها تلعب دورا مهما في تحريك العجلة الاقتصادية و الاجتماعية للمنطقة ككل”.

وتساءل البرلماني عن “تدابير و إجراءات فعالة و ناجعة من شأنها الإسراع والتعجيل بإصلاح الطريق الوطنية رقم 610 الرابطة بين إقليمي الدريوش والحسيمة”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق