وهبي يحل بالحسيمة لحسم في اسم مرشح “البام” للإنتخابات البرلمانية المقبلة

10 مارس 2021آخر تحديث :
وهبي يحل بالحسيمة لحسم في اسم مرشح “البام” للإنتخابات البرلمانية المقبلة

أريفينو : 10 مارس 2021

تداولت مصادر إعلامية أن الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة سيحل يوم غد الخميس 11 مارس الجاري، باقليم الحسيمة. وأضاف نفس المصدر، أنه من المتوقع أن يعقد وهبي لقاء تواصلي مع منخرطي الحزب بالإقليم، للتداول والحسم في هوية المرشح الذي سيقود لائحة حزب الأصالة والمعاصرة بالدائرة الانتخابية الحسيمة.

و جاء تحرك وهبي في إطار المراهنة على المحافظة عن بريق الحزب بالإقليم الذي كان في الأمس القريب قلعة البام انتخابيا، و أحد مصادر قوة قيادة الحزب التنافسية في علاقته مع باقي التعبيرات السياسية من جهة و التفاوضية في علاقته مع الدولة من جهة ثانية.

واضحت قوة الحزب بالإقليم على كف عفريت، بعد إفرازات الحراك الاحتجاجي الذي عرفته المنطقة و بعد أن هوت أبرز القيادات المحلية من القيادة الوطنية للحزب، مما جعل العديد من المنتمين له يحزمون حقائبهم استعدادا للمغادرة فور نهاية ولاية المجلسين البرلمانيين و المجالس المحلية.

وفي ضوء هذه المتغيرات باتت قيادة الحزب الجديدة تتحرك شخصيا نحو الحسيمة، للمحافظة على حضور الحزب بالريف كورقة سياسية متعددة الاستعمالات.

وتحدث مصادر مطلعة عن رغبة عبد اللطيف وهبي التقدم شخصيا لقيادة لائحة الحزب بالإقليم، واضعا ملف معتقلي الحراك كشعار لدخول هذا الغمار وخوض الحملة الانتخابية به، غير أن ذلك قوبل بتحفظ من قبل بعض الوجوه البامية المحلية، التي تتخوف من النتائج السلبية لهذه الخطوة، في غياب إشارات مطمئنة من قيادة الحراك المعتقلة بخصوص هذه  المغامرة”، وهو ما قد يفضي إلى نتائج عكسية، من جهة، وكذا في ظل غياب وزن محلي وقاعدة جماهيرية لاسم وهبي بالمنطقة، الشيء الذي قد يخرج الحزب من هذا الغمار بخفي حنين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق