يهم الثانويات التأهيلية بالناظور : حصاديبعث لجانه للتقصي في الثانويات التي عرفت نسبة النجاح أقل من 40%

25 يونيو 2017آخر تحديث :
يهم الثانويات التأهيلية بالناظور : حصاديبعث لجانه للتقصي في الثانويات التي عرفت نسبة النجاح أقل من 40%

أريفينو.

أعطى وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي تعليماته من أجل تقييم المؤسسات التعليمية، التي لم تصل فيها نسبة الناجحين في البكالوريا إلى 40 في المائة.

وفي هذا الصدد، وجهت المفتشية العامة للتربية والتكوين مراسلة إلى مديري الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، تبلغهم فيها قرارها بإنجاز تقييم يرصد العوامل المسببة في حصول بعض المؤسسات التعليمية على نسبة نجاح أقل من 40 في المائة، وذلك في الفترة ما بين 28 يونيو الجاري وفاتح يوليوز المقبل.

وأوضحت المراسلة ذاتها أن عملية التقييم سيتولى إنجازها فريق يضم في عضويته كلا من هيأتي تنسيق التفتيش الجهوي، والتنسيق الجهوي التخصصي، فضلا عن فريق داعم من المفتشية العامة للتربية والتكوين، والشؤون التربوية.

المراسلة طلبت من مديري الأكاديميات القيام بعدد من الإجراءات الاستعجالية في مقدمتها التنسيق مع المكلف بتنسيق التفتيش الجهوي لمجال التعليم الثانوي لتدقيق لائحة أعضاء الفريق الجهوي التخصصي، وتكليفهم، وتوجيه الدعوة إليهم لحضور اللقاء التواصلي، المزمع عقده، يوم الأربعاء 28 يونيو الجاري، لتدارس الإجراءات التنظيمية، وتوفير الوسائل اللوجستيكية لإنجاز هذه المهمة، وكذا إخبار مديري المؤسسات المعنية بزيارة اللجن، وموافاتهم بالبطاقات الخاصة بمؤسساتهم قصد تعبئتها بدقة وعناية، ومطالبتهم بالحرص التام على توفير جميع الوثائق التي تساعد في عمل اللجن.

 

ينو.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق