روبورتاج مطول: الاتحاد المغربي للشغل يودع عهد بوجيدة و ينتخب ربيع المزيد كاتبا جهويا للنقابة وسط ترحيب عام +تصريح

24 أكتوبر 2020آخر تحديث :
روبورتاج مطول: الاتحاد المغربي للشغل يودع عهد بوجيدة و ينتخب ربيع المزيد كاتبا جهويا للنقابة وسط ترحيب عام +تصريح

اريفينو خاص
عقد الاتحاد المغربي للشغل بالناظور صباح اليوم السبت باشراف من لجنة مركزية من النقابة مؤتمرا استثنائيا انتهى بانهاء عهد محمد بوجيدة و انتخاب قيادة شابة و جديدة للنقابة.
المؤتمر الاستثنائي انتخب ربيع المزيد قيادي الفرع البنكي للاتحاد كاتبا جهويا للنقابة و معه مجموعة من القيادات الشابة في المكتب الجديد.

بلاغ الجمع العام

انعقد بمقر الاتحاد المغربي للشغل بالناظور مجلس نقابي عام بمثابة مؤتمر إقليمي للاتحاد الإقليمي لنقابات الناظور يومه السبت 24 أكتوبر 2020 وفق قرارات الأمانة الوطنية واللجنة الوطنية للتنظيم.
وبعد وقوفه على الأوضاع العامة التي تمر منها الطبقة العاملة المغربية عموما وبمدينة الناظور خصوصا والمتسمة بما يلي:
-1- الهجوم المتواصل على حقوق ومكتسبات الطبقة العاملة المغربية من خلال محاولة التمرير الفاشل للمشروع التكبيلي للحق في الاضراب والذي تصدى له الاتحاد المغربي للشغل بكل قوة وحزم والسعي كذلك لتمرير مشروع قانون النقابات ومحاولة السطو على ممتلكات الطبقة العاملة من خلال السعي لوضع مصحات الضمان الاجتماعي في المزاد العلني ومشروع قانون المالية الذي تحاول الحكومة من خلاله تصحيح التوازنات المالية مرة اخرى على حساب الطبقة العاملة وسائر الموظفات والموظفين من خلال فرض ضريبة جديدة على الدخل عوض ان تلجا الى فرض الضريبة على الثروة ليساهم الاثرياء في هذا الوطن بالواجب الوطني وتحملهم أعباء المالية العمومية.

2-التسريح المكثف لليد العاملة بدعوى الخسائر التي سببتها الجائحة خاصة بالدار البيضاء – طنجة – الناظور ومدن أخرى.
3- محاولة تعديل مدونة الشغل بما يخدم مصالح الباطرونا ضدا في تحصين وصيانة حقوق ومكتسبات الطبقة العاملة المغربية.

وبعد نقاش أخوي، ديمقراطي ومسؤول فقد قرر المؤتمر الإقليمي ما يلي:
وقوفه الى جانب جميع العمال ضحايا الازمة التي تسببت فيها جائحة كورونا (عمال المنطقة الحدودية الوهمية، العمال الذين يشتغلون في المهن الغير المهيكلة …) ودعمه لهاته الفئات والذي لن يتأتى الا عبر العمل والنضال من اجل حل مشاكلهم ويدعو بالمناسبة السلطات الإقليمية والمحلية الى التعاون من اجل التسريع بالاستجابة لمطالبهم العادلة والمشروعة.
دعوة السلطات الإقليمية والمحلية للاستجابة لمطالب ضحايا الازمة وضحايا السياسات العمومية الللاشعبية المتبعة وإيجاد بدائل لسائر عموم الفئات الشعبية وفي طليعتها الطبقة العاملة بمدينة الناظور التي كانت ضحية ازمة كورونا.
حل سائر أجهزة الاتحاد الجهوي بالناطور وانتحاب هيئات جديدة تحل محلها متجسدة في الاتحاد الإقليمي لنقابات الناظور والذي جاءت تشكيلته كالتالي:

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق