بالفيديو الصور : عامل إقليم الدريوش يشرف على تسليم وحدة طبية متنقلة ومجهزة للمندوبية الإقليمية للصحة

22 يناير 2021آخر تحديث :
بالفيديو الصور : عامل إقليم الدريوش يشرف على تسليم وحدة طبية متنقلة ومجهزة للمندوبية الإقليمية للصحة

أريفينو : فؤاد الحساني / 22 يناير 2021

أشرف عامل صاحب الجلالة على إقليم الدريوش، يومه الخميس 21 يناير 2021، على تسليم وحدة طبية متنقلة ومجهزة بأحدث التجهيزات ومختبر للتحاليل الطبية، وذلك لفائدة المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بالإقليم، حيث تسلمها المندوب الإقليمي، بحضور الكاتب العام للعمالة، ورئيس قسم العمل الإجتماعي بالعمالة، ورئيس قسم الشؤون الداخلية ونائبه.

ويأتي تسليم هذه الوحدة الطبية المتنقلة، والأولى من نوعها بالإقليم، في إطار تفعيل مشاريع برنامج الدفع بالرأسمال البشري للأجيال الصاعدة، خصوصا في شقه المتعلق بصحة الأم والطفل، حيث تم اقتنائها من طرف عمالة الإقليم في إطار الورش الملكي، المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، وتم تسليمها للمندوبية الإقليمية لوزارة الصحة من أجل السهر على تسييرها.

تجدر الإشارة إلى أن هذه الوحدة تم تجهيزها بالمعدات الضرورية الخاصة بإجراء الفحوصات قبل الولادة لفائدة النساء الحوامل، وقد بلغت كلفتها المالية 1.7 مليون درهم، في حين تم تخصيص 300 ألف درهم إضافية من أجل تجهيزها بمختبر التحاليل الطبية اللازمة لنفس الفئة المستهدفة.

وبصفة عامة تهدف هذه الوحدة الطبية إلى المساهمة في تعزيز خدمات الفحص ما قبل الولادة بالإقليم، وتحسين صحة الأمهات والأطفال، التقليل من وفيات النساء والأطفال حديثي الولادة، التوعية والتحسيس بأهمية تتبع الحمل، بالإضافة للمساهمة في الحملات الطبية بالمناطق القروية التابعة للإقليم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق