روبورتاج الناظور: ثانوية التميز تستعد لأول امتحانات باك و تعلن عن انطلاق التسجيل للموسم المقبل

2 يونيو 2021آخر تحديث :
روبورتاج الناظور: ثانوية التميز تستعد لأول امتحانات باك و تعلن عن انطلاق التسجيل للموسم المقبل

اريفينو خاص الجيلالي الخالدي
تواصلت اليوم، في ظروف منظمة و طيبة الاستعدادات لإمتحانات الباكالوريا بثانوية التميز بالناظور، في ختام اول موسم متميز لهذه المؤسسة.
مؤسسة ثانوية التميز التي تنهي موسمها الاول بنجاح تمكنت و رغم الظروف الصعبة لجائحة كورونا من اكتساب ثقة مئات الاسر التي وضعت مستقبل أبنائها بين يدي فريق محترف من أساتذة التعليم المميزين الذين خاضوا هذه التجربة الجريئة.
و بهذه المناسبة تعلن المؤسسة عن انطلاق عملية التسجيل للموسم الدراسي المقبل 21/22 و اعادة التسجيل ايضا و ذلك بمقرها في الطريق الرئيسية تاويمة قبالة ثانوية النعناع و بمحاذاة المقر الرئيسي للبنك الشعبي..
كما سيتم لاحقا نشر روبورتاجات اخرى عن مختلف الانشطة المدرسية و الموازية التي شهدتها المؤسسة طيلة الموسم.

و يعيد متابعون النجاح الكبير لثانوية التميز خلال الموسم المشرف على نهايته، الى النموذج و الفكرة التي اعتمدتها المؤسسة و هي نظام رابح/رابح يعد الأول من نوعه بالمنطقة.
فثانوية التميز حسب متابعين تمكنت من استقطاب أفضل الأطر التعليمية بالإقليم و خاصة في التخصصات العلمية معتمدة نظام تعليم حديث يرتكز على تنمية كفاءات و مهارات التلاميذ و تعزيز تملكهم للغات الأجنبية مما يسمح لهم بتطوير مستوياتهم و يفتح لهم الأبواب واسعة بعد الباكالوريا.
من جهة أخرى يرى متابعون ان السر الحقيقي وراء هذا النجاح هو ادماج حصص التقوية و الدعم في المواد العلمية و اللغات ضمن برنامج الدراسة، حيث يحصل التلميذ على الدعم الكافي و الملائم له في المواد العلمية دون الحاجة الى اي حصص دعم خارج المؤسسة.
هذا الرهان الذي نجحت فيه ادارة المؤسسة بامتياز كان يعتبر أماني كل عائلة ناظورية كانت تضطر للتنقل بين منازل الاساتذة و معاهد الدعم عدة مرات كل اسبوع لضمان مستوى افضل لأبنائها.

هذا التنقل المستمر الذي أرهق الاباء و التلاميذ سواء ماديا أو معنويا، انتهى بالنسبة لمن اختاروا ثانوية التميز و لهذا نجح رهان رابح/رابح بين المؤسسة و تلاميذها و عائلاتهم.
من جهة أخرى، يرى متابعون أن المؤسسة قد نجحت ايضا في دعم ابداعات تلاميذها عبر الحصص الحرة للمسرح و الموسيقى و التقنيات الحديثة كما كانت اجراءاتها و تدابيرها الصارمة وراء عدم تسجيل اي اصابات بكورونا موجبة للاغلاق بها، و ذلك بفضل برنامج استباقي اثبت فعاليته.
هذا مع العلم ان ثانوية التميز على عكس كل مؤسسات التعليم العمومي الاخى خلال جائحة كورونا كانت تدرس التلاميذ حضوريا بشكل يومي و بنظام توقيت مستمر من الثامنة و النصف صباحا الى الرابعة و الربع عصرا.
مما يسمح لتلاميذها بمتابعة دروسهم بشكل مستمر و في افضل الظروف.
و بالتالي يؤكد متابعون ان ثانوية التميز تشكل اضافة نوعية للعرض التعليمي الخاص بالاقليم و سترفع من حدة التنافس فيه مستقبلا كما تمكنت من رفع جودته.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق