عجيب: سياسي شهير يترافع عن متهم بسرقة 60 مليون من المجوهرات من منزل بمليلية

9 أبريل 2013آخر تحديث :
عجيب: سياسي شهير يترافع عن متهم بسرقة 60 مليون من المجوهرات من منزل بمليلية

أريفينو/ كريم السالمي
لا تتوقف دروب المحاكم بالناظور عن التندر مما وصفته بالمستوى الذي بلغته بعض الشخصيات السياسية الوطنية الشهيرة التي أصبحت تتهافت على الناظور للترافع عن أشخاص مدانين في قضايا سرقة و شيكات بدون رصيد.
هكذا و بعدما إنكشف الغطاء عن ادريس لشكر الذي حضر للناظور للدفاع عن زوجة الملياردير المنحدر من آث شيشار أحمد لاركو جاء الدور على زعيم سياسي وطني آخر هز محكمة الناظور بصوته مترافعا عن متهم بسرقة مجوهرات بقيمة 60 مليون سنتيم من منزل بمليلية.
هذا و تعود تفاصيل هذا الملف ليوم 18 ديسمبر من السنة الماضية أي قبل حوالي 4 أشهر حين اكتشفت السيدة فايزة العيساوي إختفاء مجموعة كبيرة من الحلي الذهبية من منزلها بمليلية، و حامت شكوكها حول شخص كان يحوم حول منزلها و يراقبه.
و حينما تقدمت بشكاية في الموضوع لوكيل الملك بالناظور تمكنت شرطة بني انصار بعد مداهمة منزل المتهم الحسن بعجاجي في اليوم الموالي أي 19 ديسمبر بحي ولاد عيسى ببني انصار من اكتشاف ساعة يدوية فاخرة تعتبر من بين مسروقات شقة مليلية، و وجدت بمنزله أيضا مبلغ 59 الف أورو و حوالي 20 مليون سنتيم أكد المتهم انه تحصل عليها من عمله ككهربائي بمليلية و انه هربها من هناك للناظور على متن سيارته من نوع 4/4 و دراجته من نوع بيجو.
و رغم ان المتهم انكر في كل مراحل التحقيق معه المنسوب اليه إلا أنه لم يستطع تفسير وجودالساعة المملوكة للضحية في منزله و مخبئة وراء جهاز التلفزيون كما أبدى استعداده “حسب محضر التحقيق معه و الذي نتوفر على نسخة منه” لأداء قيمة كل المجوهرات المسروقة من منزل الضحية و التي قدرتها ب60 مليون سنتيم.
بل و أكد انه يعرف السارقين و هما المدعوان حميتو و ميمون اللذان يسكنان بمليلية.
شرطة بني انصار التي تعمقت في تفاصيل الملف قامت بتنقيط المتهم لدى نقطة الشرطة الاسبانية بمعبر باب مليلية حيث تأكد لديها أنه من ذوي السوابق في مجال سرقة المنازل بالمدينة و حوكم عدة مرات بالمدينة السليبة من اجل هذه التهم.
عموما فإن القرائن و الأدلة و حتى تصريحات المتهم تشير لإدانته بالمنسوب إليه و هو حاليا نزيل بالسجن المدني بالناظور، لتكون هذه قضية اخرى من بين عشرات و مئات القضايا المماثلة التي تنتهى بالسارق وراء القضبان.
و لكن الشخصية السياسية الوطنية الشهيرة و بمناسبة تداول القضية امام المحكمة في الايام الماضية ملأ الدنيا صخبا و خرج عن حيثيات الملف ليكيل الاتهامات للمشتكية و زوجها ليعيد سؤال الضغط السياسي على القضاء الى الواجهة.
فهل تفوز العدالة على السياسة في ملف السرقة هذا؟؟ ملف للمتابعة.

صورة المتهم من ملف سوابقه لدى الشرطة الإسبانية

img042

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


التعليقات تعليق واحد
  • bouzna9i
    bouzna9i منذ 11 سنة

    ghir golo chkon ahowa had fir3awn malkom khayfin raha kayna ghir wahd lmot 3lach taddday3o lw9t

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق