فضيحة: عضو بلدية الناظور بندودوح يبني 5 طوابق برخصة طابقين

7 نوفمبر 2013آخر تحديث :
فضيحة: عضو بلدية الناظور بندودوح يبني 5 طوابق برخصة طابقين

أريفينو/ حسن المرابط
أياما فقط بعد نشر أريفينو موضوعا حول النزيف الذي عرفته بلدية الناظور في رخص البناء في الأيام التي سبقت 1 نونبر موعد دخول قانون التعمير الجديد حيز التنفيذ.
سرعان ما طفت على السطح فضيحة اخرى تظهر لمن لا يزال لديه ذرة شك ان الناظور تحول فعلا ل”أورار ن بوقيوع” حيث الكل يفعل ما يريد متى يريد مادام من او مع أغلبية بلدية الناظور.
الفضيحة هي لعضو بلدية الناظور و رجل التعليم المتقاعد بغداد بندودوح الذي يشيد هذه الايام منزلا من 5 طوابق مكان سوق باصو القديم بحي أولاد لحسن.
و بغض النظر عن الطريقةالتي حصل بها عضو البلدية المنتمي لأغلبية الرئيس طارق يحيى على رخصته فإن هذه الرخصة المسجلة ببلدية الناظور تمنحه حق بناء طابقين فقط بحكم ان الحي ممنوع فيه بناء الطوابق العالية.
غير أن المستشار المحترم سارع الخطى لبناء 4 طوابق ثم انتقل لبناء طابق خامس “أنظر الصور” دون أن يلتفت للقانون المفروض أن يكون هو مثالا فيه بحكم منصبه و دون ان يخبرنا ايضا لماذا اختار عضوا آخر ببلدية الناظور هو فارس علال ليكون المقاول المسؤول عن بناء هذا المنزل؟؟؟
و دون ان يخبرنا كيف استطاع استكمال بنائه دون إزعاج من أي طرف رغم ان شيوخ و مقدمي المقاطعة الثانية و معهم قائدها دبجوا التقارير السرية لعامل الناظور حول هذا الموضوع.
أما عامل الناظور و مسؤولو السلطة فعليهم ان يخبرونا كيف يستصدرون قرارات هدم البنايات العشوائية في ترقاع و تاويمة و اكوناف و يشردون الاسر الفقيرة الساكنة بها و يصطحبون معهم العشرات من سيارات و رجال الامن بينما يغضون البصر عن بناء عشوائي في وسط المدينة؟؟.
أم أن البناء العشوائي ممنوع على الفقراء فقط؟؟

صورتان من صبيحة الخميس 7 نونبر للمنزل الذي يشيده بندودوح بحي أولاد لحسن بالناظور

nador0485

nador0486

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


التعليقات 6 تعليقات
  • مواطن
    مواطن منذ 11 سنة

    انت ما شفتي والو يا أريفينو، راه طارق والحاشية ديالو،دارو الفضيحة في العقار،دارو هداك مجاهد في التعمير بحال شي عسكري لطارق ،باش يخدم ليه الدواسا ليه ولتاشرونات لي يدفعو لفلوس في الانتخابات باش يوصلو طارق للرئاسة،مأخرا طارق يحيى سوا الوضعية لصحابو التاشرونات قبل ما يدخل القانون الجديد للتعمير،حسبي الله ونعم الوكيل فهاد البلدية،الله يرحمك أ مصطفى أزواغ.

  • kilo
    kilo منذ 11 سنة

    mais il n est pas le seul a construire 5 a 6 etages avec une autorisation de 2 etages
    sur la corniche 2 projet
    ancienne station de service rue taouima
    en face du choroom ALMATAR, ACTUEL SIEGE SALAM
    AU BOUT DU BOULVARD PRINCE SID MOHAMED
    2 PROJETS A LAARY CHEIKH
    ACTUELLEMENT EN COURS DE CONSTRUCTION A LAARY CHEIKH, DERRIERE LA BP et face a l immeuble el bekkay
    annexe administrative derriere cafe antalia
    vous voulez plus’?
    JE VOUS EN DONNERAI

    MERCI ARRIFINU

  • بنعلي
    بنعلي منذ 11 سنة

    ماخفي أعظم إذهبوا وفتشوا ملفات تسويات الوضعيات فهي تصل أحيانا 5050 مليون سنتم أو ملفات الطبقات 4 و5 و6 فالطابق الرابع أينما كان لا يرخص به ولا تسوية إلا بوجود مصعد يكون جاهزا عند الإنتهاء من الأشغال ويوضع في التصميم وقس عليه في 5 و 6 ….
    عمارة أنطاليا لم تحصل على شهادة السكن فمن سلمها عدادات الكهرباء هل مقابل العدادات يسمح للمكتب الوطني للكهرباء بنقل مكتبه إلى تلك العمارة ؟ ؟؟؟؟ العمارة المتواجدة قرب صيدلية أولاد ميمون رخصت ب 4 طوابق ومكتب مصلحة الضرائب ب 5 وقرب المكتب الوطني للماء والتطهير ب5 وملتقى باصو وطريق تويمة ب 4 وخلف مصحة الوحدة ب 2 ؟؟؟؟؟؟ لاحظ معي الرخص التي تسلم تمر عبر مهندسين معماريين مشاركين ل .عبد الحفيظ ــ م .محمد ــ ب .عمر والمذكور الأول أشهرهم أما الآخرون فترفض ملفاتهم أو تتعدد الملاحظات عليها علما أن بلدية الناظور لا تتوفر على مهندس معماري فقط مهندسان مدنيان صبار المشارك مع لجنة التعمير في اصطياد تصميم المتانة والهيكلة ‘ بلان لحديد ) ولعرج بالنسبة للاشغال أما المهندس المعماري الوحيد أفراو المعزول من طرف طارق بسبب رفضه لمشروع تواجد سوق الجملة للخضر والفواكه وطريقة بناءه والفضيحة التي أعاد بها طارق لعبه في تجزئة المطار بتحويلها إلى فندق وليس لمدينة جديدة ناما قسم التعمير برئاسم مجاهد فهو مهندس معادن فلو كان مجتهدا لاشتغل في المكتب الشريف للفوسفاط أو وزارة الطاقة والمعادن كأقارانه كما قال له أحد المواطنين حول رفضه لرخصة بناء بينما سلمت لجاره من الأمن : لأول مرة أرى مهندسا في لافيراي من البارك مع الأزبال والشومارى وسرقة بونات ليسانس إلى التعمير ؟ كاين شي حاجة ؟؟؟؟ مهندس لا علاقة له بالبناء ولكن يفهم مع فريقه وتصور معي موظف في أدنى الدرجات باع أخيرا دار من سفلي وطابقين وهو يمتلك مرسيديس 250 لإبنه و190 لزوجته وشقة بالمطار وقطعة أرضية بعاريض…….

  • Adel
    Adel منذ 11 سنة

    ومن يوقف ببلدية بني انصار جمال ب الملقب ببوصبون الذي يبيع ويشتري الى حد كتابة هذه السطور في رخص البناء. فالمدينة تحولت الى جوطية عملاقة بسبب الفوضى في البناء الغير القانوني الذي يشجع عليه فسم التعمير وعلى رأسهم هذا البارون.

  • mighiss
    mighiss منذ 11 سنة

    Une avant derniere information
    Moujahid (AMJAHAD AMAKRAN) a demarré les finitions de son immeuble à Melilla, apres avoir achevé l’immeuble au quartier alboustan, nous nous demandons s’il exerce un deusieme metier à Melilla ou il a transferé de l’argent gagné à nador à Melilla, dans ce cas, l’Office du change est à l’ecoute
    ou bien il a gagné la quiniela, ou la primitiva ou le tiercé ou le loto
    nous demandaons en fin de compte à son architecte preferé de nous estimer le cout des travaux, ainsi que le montant des honoraires percus

  • al hirchi
    al hirchi منذ 11 سنة

    الجار صاحب المقهى منزعج

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق