مفاجأة السنة الجديدة: خبير بنكي:لا أزمة بالناظور و الدليل ان ودائع الناظوريين بالابناك وصلت 4400 مليار سنتيم

1 يناير 2014آخر تحديث :
مفاجأة السنة الجديدة: خبير بنكي:لا أزمة بالناظور و الدليل ان ودائع الناظوريين بالابناك وصلت 4400 مليار سنتيم

أريفينو/حسن المرابط
ملاحظة مهمة: المعلومات الواردة بهذا الخبر جاءت إثر تحريات و اتصالات قام بها طاقم الموقع شخصيا لذا فإن وجدتها في أي مكان آخر فهذا يعني انها مسروقة من اريفينو
قال خبير بنكي بالناظور في تصريح خاص بأريفينو ان آخر احصائيات بنك المغرب حول ودائع الناظوريين بمختلف الأبناك باقليمي الناظور و الدريوش تؤكد أن ما يشاع عن وجود أزمة سيولة هو مجرد سلوكات سوق.
و قال الخبير ان الدليل على ذلك هو استمرار ارتفاع ودائع الناظوريين بمختلف الابناك حتى وصلت مؤخرا لأكثر من 4400 مليار سنتيم اي 44 مليار درهم مقارنة ب 33 مليار درهم قبل سنتين.
هذا الارتفاع يعيده الخبير لوجود حركية اقتصادية جيدة اولا ثم لاستمرار تدفق الاموال من المهاجرين المقيمين بالخارج و المنحدرين من المنطقة.
و حسب نفس المصدر فإن أرباح الابناك بالناظور تعد بعشرات الملايير في السنة المنتهية.
الخبير اعترف بوجود ازمة جزئية في قطاع العقار المتوسط و العالي التكلفة بالمنطقة مما ادى لركود في السلسلة الاقتصادية لهذا النشاط و صلت لحدود توقف بعض معامل الآجر و لكن هذا لم يمنع الاقتصاد المحلي من الاستمرار في نموه مستعينا بتدفقات تحويلات المهاجرين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق