أزمة عمال فيوليا و النظافة بالناظور

12 مايو 2012آخر تحديث :
أزمة عمال فيوليا و النظافة بالناظور

أريفينو / عدسة زكرياء قوبع
يخوض عمال شركة النظافة فيوليا (حوالي 230 عامل) منذ ليلة الخميس الماضي 10 ماي إضرابا مفتوحا عن العمل بسبب عدم توصلهم بأجرتهم الشهرية، رغم تأخرها حتى الآن )السبت) مدة 12 يوما.
هذا و يؤكد كاتب عام نقابة العمال المنظوية تحت لواء الإتحاد المغربي للشغل أن إتخاذ قرار الإضراب كان إجباريا بعد إستيفائنا جميع المحاولات الأخرى، خاصة بعد نفاذ صبر العمال المغلوبين على أمرهم بسبب ضيق حالهم مع العلم أن أغلبهم يتحملون نفقات أسرة كاملة بالإضافة الى مصاريف الكراء و تسديد ديون القروض.
كما أكد جمال منصور كاتب عام نقابة العمال أن السلطات المحلية في شخص العامل السابق المنتهية ولايته البارحة الجمعة فقط حاول منذ أيام ثنيهم عن الإضراب و وعدهم بالتفاوض مع إدارة الشركة من أجل توصل العمال بمستحقاتهم، لكن وعوده ذهبت أدراج الرياح بعد نفاذ المهل التي طلبها (آخرها يوم الخميس)، و نفاذ ولايته أيضا، حيث لا يعرف لحد الآن مصير هذا الملف لدى السلطات المحلية.
فيما أكدت نقابة العمال أن إدراة الشركة في شخص مديرها تنهج سياسة اللامبالات خاصة مع إقتراب أجل إنسحابها من قطاع النظافة بالناظور و إستلام شركة جديدة لزمام الأمور، حيث تشير بعض المصادر الى أن شركة فيوليا تستخدم ورقة الإضراب لصالحها من أجل الضغط على السلطات البلدية للتوصل بباقي مستحقاتها كما يشير نفس المصدر.
هذا و مايزال يعتصم عمال النظافة لحد كتابة هذه السطور منذ ليلة الخميس الماضي أمام المستودع البلدي قرب المركب التجاري المركزي في إنتظار إنفراج هذه الأزمة وسط مخاوف كبيرة من عدم توصلهم بمستحقاتهم. مع العلم أنه ليست المرة الأولى التي تقوم فيها الشركة بالتأخر في تسديد أجرة العمال حيث سبق لها ذلك عدة مرات إلا أن هذه المرة يبدو أن الأزمة أكثر تعقيدا.
هذا و تعيش مدينة الناظور أحد أسوأ أيامها مع قطاع النظافة بسبب التراكم الكبير لأزبال المترتب عن الإضراب، فيما يعتقد أن يستمر الإضراب أياما أخرى بسبب تزامنه مع نهاية الأسبوع و بسبب الغموض اللذي يلف مصير ملف هؤلاء العمال.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


التعليقات 4 تعليقات
  • من السكان
    من السكان منذ 12 سنة

    ان ما يثير العجب هو ان طارق يحيى هو وراء جميع المشاكل الكبرى بالناظور والتي قد لا تجد حلا الا بمشقة الانفس ، انه بارع في الكذب وناجح جدا في تنويم وتخدير الناس .

  • نوميديا
    نوميديا منذ 12 سنة

    المجتمع المدني ايضا يجب ان يتضامن مع العمال المهمشين,لان المسالة تهم الساكنة ككل ..

  • arifie
    arifie منذ 12 سنة

    مدينة الناظور في هاذه الأيام إنها مزبلة بأكملها والروائح الكريهة نستنشقها نحن كاساكنة المدينة نستنكر بشدة ما قام به رئيسها طارق يحيى الذي كنا نتوخى منه خيرا فاذا به انقلب رأسا على عقب ضد الساكنة بدءا من فسخ اتفاقية مع شركة veolia بدون اي مبرر يذكر سوى رغبته الاكيدة في الانتقام من مدينة الناظور

  • sunrise
    sunrise منذ 12 سنة

    مزيدا من الصبر والاعتصام

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق